قائمة الموقع

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تستقبل السفير القطري بغزة

2016-08-07T14:49:25+03:00
صورة تعبيرية
غزة-الرسالة نت

 

استقبلت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية السفير القطري المهندس محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة.

وكان في استقبال السفير القطري كلا من رئيس الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية الدكتور رفعت رستم، والنائب الأكاديمي الدكتور علي الخطيب، ونائب الرئيس لشؤون العلاقات الخارجية والتخطيط الدكتور هاني قوصة والنائب الإداري المهندس وسام ساق الله، إضافة الى عدد من مسؤولي الأقسام والوحدات في الكلية.

ورحب الدكتور رستم بالسفير القطري معربا عن سعادته وفخره بهذه الزيارة المهمة، التي تأتي في سياق الدعم المقدر والمتواصل من دولة قطر الشقيقة لمختلف المؤسسات الفلسطينية بشكل عام والمؤسسات التعليمية خاصة، مشيدا في الوقت نفسه بالرعاية القطرية المتواصلة لعدة مشاريع في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وفي مقدمتها مشاريع إعادة الاعمار.

من جهته، أعرب السفير القطري محمد العمادي عن تقديره للجهود التي يبذلها طاقم العمل داخل هذه الكلية والعمل المتواصل والدؤوب لتوفير المناخ المناسب للطلبة.

وأكد العمادي خلال مشاهدته لعرض تعريفي عن الكلية وتطورها ان الكلية الجامعية تأتي في مقدمة مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية خاصة وأنها توفر الخريج المناسب لقطاع العمل خاصة في الجانب التطبيقي، لوجود كادر فني ومهني مؤهل للوظائف المهنية والتقنية مشيرا لحاجة المؤسسات في غزة الى خريجي هذا المجال التعليمي المهني المتميز.

وأكد السفير العمادي خلال جولة له شملت مرافق ومختبرات الكلية والورش التابعة لها على استمرار دعم قطر لكافة المشاريع التي تساهم في تطوير المؤسسات الفلسطينية والحد من نسبة الفقر والبطالة وأضاف نشجع وندعم الاهتمام بالتعليم التقني والتطبيقي والكلية متميزة في هذا المجال لأنها تهتم وبشكل كبير في المجال التطبيقي والذي يبني لدى الطالب خبرة كبيرة ويحد من نسبة البطالة في صفوف خريجي الجامعات.

وتابع السفير القطري خلال زيارته عرضا تعريفيا حول الكلية وتطورها واهم الخدمات التي تقدمها على مستوى التعليم التقني وعلى مستوى المشاريع المجتمعية والشراكة مع مختلف المؤسسات المحلية والدولية، كما تعرف على الحاضنة التكنولوجية وما توفره من دعم للمشاريع الريادية والخريجين في المجالات المختلفة.

وتخلل الزيارة جولة شملت مرافق الكلية المتعددة مثل ورشة يوكاس لصيانة السيارات ومختبر المحاكاة للمحاسبة ومعرض المشاريع الإبداعية للطلبة.

وفي ختام الزيارة قدم رئيس الكلية درعا تكريميا للسفير العمادي لدوره الكبير وجهوده الحثيثة في دعم المؤسسات الفلسطينية وإعادة إعمار قطاع غزة.

اخبار ذات صلة