قائمة الموقع

رضوان: قرار سحب الاعتراف بجامعة الأقصى "غير مسؤول"

2016-08-09T08:25:05+03:00
الدكتور محمد رضوان القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصى بغزة
الرسالة نت- نور الدين صالح

وصف الدكتور محمد رضوان القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصى بغزة، قرار وزارة التعليم العالي في رام الله سحب الاعتراف من الجامعة بـ "غير المسؤول وغير الوطني".

وأصدرت وزارة التعليم برام الله، صباح اليوم، قراراً يقضي بسحب اعترافها بشهادات جامعة الأقصى للطلبة الجدد، داعيةً إياهم إلى عدم التسجيل فيها.

وأكد رضوان في تصريح خاص بـ "الرسالة نت"، الثلاثاء، أن الجامعة معتمدة رسمياً من وزارة التعليم العالي في رام الله، لذلك "لا يمكن لأحد أن يلغي اعتمادها وفقاً لأهواء شخصية أو مناكفة"، وفق قوله.

واعتبر قرار وزارة التعليم برام الله، "هو حرمان لطلاب غزة من فرصتهم التعليمية في الالتحاق بجامعة حكومية، من أجل دعم جامعات عامة أخرى"، مشدداً على أن هذا القرار هو محاولة "للي الذراع والنيل من الجامعة واستخدام الورقة الطلابية لمكاسب والحصول على أمور شخصية".

وأوضح رضوان أن العملية التعليمية تسير على قدم وساق، وأبواب التسجيل مفتوحة لجميع الطلبة، مضيفاً "إذا كان لدى الوزارة في رام الله إشكاليات مع وزارة غزة، فعليها حلها دون إقحام الجامعة في ذلك".

وفي السياق ذاته، كشف رضوان عن قطع وزارة التعليم برام الله رواتب لعميدي كليتين في الجامعة، مؤكداً أن هذا القرار فاقم الأزمة، بعد أن كانت هناك مساعي لحل إشكاليات الجامعة، وقال: "تفاجئنا بقطع رواتب هذين العميدين بقرار من وزارة رام الله، دون معرفة الأسباب وراء ذلك"، واصفاً ذلك بـ "أمر غير أخلاقي".

ويدرس في جامعة الأقصى الحكومية التي تأسست عام 1955م بغزة (26580) طالباً وطالبة في مختلف البرامج التعليمية المتاحة، والبالغ عددها 45 برنامجاً معتمداً.

اخبار ذات صلة