قائمة الموقع

رئيس بلدية غزة: نفذنا عشرات المشاريع بقيمة 250 مليون دولار

2016-08-09T11:58:11+03:00
جانب من المؤتمر الصحفي
غزة-الرسالة نت

أكد نزار حجازي رئيس بلدية غزة، وجود اختراق حقيقي في جودة الخدمات وانجاز العديد من المشاريع المقدمة للمواطنين في المدينة، مشيرًا إلى أنّهم تجاوزوا كافة العقبات والصعوبات التي واجهت عمل البلدية بسبب الحصار والإغلاق.

وقال حجازي خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الإعلام بغزة، الثلاثاء: "منذ استلامنا مهام عملنا في العام 2008 حملنا على عاتقنا تغيير الواقع الإداري والمالي الصعب الذي كانت تعاني منه البلدية، والتي تخدم ما يقارب سبعمائة ألف مواطن، حيث نجحنا في تقليص الديون والمستحقات المتراكمة على البلدية (رواتب موظفين وديون للموردين ) من 78 مليون دولار إلى 3 ملايين فقط  خلال أربع سنوات فقط ".

وأشار إلى أن مدينة غزة شهدت خلال السنوات ما بين (2008-2016) نقلة نوعية وحضارية من خلال تطوير ورصف الشوارع وتطوير البنية التحتية من "مياه وصرف صحي"، وإقامة حدائق ومتنزهات وتنظيم عملية البناء في كافة أحياء المدينة.

وأضاف حجازي: "أن مجموع الأموال التي تم صرفها على عشرات المشاريع والإنجازات بلغت خلال 9 سنوات تقريبا 250 مليون دولار".

وفيما يتعلق بمشاريع قطاع المياه والصرف الصحي، نوه حجازي بأن مدينة غزة عانت خلال السنوات الماضية من ملوحة المياه التي تصل للسكان، حيث تم تحقيق انجازات كبيرة في هذا المجال من خلال إنشاء وحفر آبار مياه جديدة لمواجهة الطلب المتزايد على المياه بسبب الزيادة الطبيعية لسكان المدينة.

ولفت إلى أنه تم رصف العديد من الشوارع والطرق وتأهيلها كشارع "الشهداء، الأقصى، بغداد، شعبان"، مبينا أنه منذ العام 2008 كان عدد الآبار العاملة 25 بئر مياه، أما اليوم فتم إنشاء أكثر من 50 بئر مياه عذبة، والحصول على 20 ألف كوب يوميا من الجانب الآخر".

وذكر حجازي أن أول مشروع تم انجازه منذ استلام مهام عمله بالبلدية هو رصف وتعبيد شارع النصر والذي تعطل انجازه 3 سنوات بفعل الحصار والإغلاق.

وأوضح حجازي أنه تم أيضا تطوير محطات المعالجة خاصة جنوب المدينة خاصة بقيمة 11 مليون يورو، ومحطة جديدة على شاطئ البحر رقم 11، بهدف استيعاب مياه الصرف الصحي والتخلص من المياه الإمتصاصية.

وتابع حجازي قائلا: "تم إنشاء العديد من الحدائق والمتنزهات وتطوير شارع الكورنيش البحر، وإصدار أحد عشر ألف رخصة بناء بشكل سنوي".

وأثنى على الجهود الكبيرة التي تبذلها الطواقم العاملة في بلدية غزة  التي تعيش في ظل الحصار والإغلاق وتعرضها لثلاثة حروب شنها الاحتلال خلال السنوات السابقة.

وأضاف: "تحركت طواقم البلدية في كافة أحياء المدينة خلال أيام العدوان الأخير الذي استمر 51 يوما وعملت على تعزيز الجبهة الداخلية وصمودها وحتى يشعر المواطن بأن البلدية تعمل على توفير الخدمة الأساسية في كافة الظروف".

كما أشار حجازي إلى أن بلدية غزة استطاعت التعامل مع الكوارث الطبيعية التي تعرضت لها بعض أحياء المدينة، والعمل على توسيع بركة الشيخ رضوان بقيمة 3 ملايين  دولار، وبركة عسقولة بحي الزيتون جنوب مدنية غزة.

اخبار ذات صلة