قائمة الموقع

الأسير السيد يمثل أمام محكمة صهيونية الاثنين

2010-06-03T15:09:00+03:00

غزة – الرسالة نت

رفعت شركة الفنادق الصهيونية (RL) قضية أمام المحكمة المركزية في "بتاح تكفا"، تطالب فيها عدد من الأسرى في السجون الصهيونية بدفع مبلغ تبلغ قيمته 9 ملايين شيكل كتعويضات للشركة.

وأشار الباحث في مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أحمد البيتاوي في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه الخميس إلى أن الشركة الصهيونية طالبت المعتقلين بدفع هذا المبلغ بحجة الأضرار التي لحقت بفندق "بارك" في مدينة "نتانيا" الساحلية المحتلة إثر العملية التفجيرية التي أوقعت0 3 صهيونياً قتلى وتدمير الفندق بالكامل.

وأوضح البيتاوي أن الأسرى الذين رُفعت ضدهم القضية هم:عباس السيد وأحمد جيوسي وفتحي الخطيب، ومعمر شحرور، ومهند شريم، ونصر يتايمة، وجميعهم من مدينة طولكرم ويقضون أحكامًا بالسجن المؤبد 35 مرة على خلفية مشاركتهم في تخطيط وتنفيذ العملية المذكورة.

وذكر الباحث في مؤسسة التضامن أن المعتقلين الستة سيمثلون أمام المحكمة المركزية في "بتاح تكفا" في السابع من الشهر الجاري؛ علمًا أن الجلسة السابقة كانت بتاريخ 11 من آذار الماضي، وقد مثّل المعتقلين في تلك الجلسة المحامي "يوسف أنون".

وقال البيتاوي :" إن هذه القضية هي الأول من نوعها ضد الأسرى في السجون الصهيونية، وفي حال تم الحكم بإلزام المعتقلين بدفع المبلغ المذكور فإنها ستشكل سابقة قضائية يمكن أن تبني عليها المحاكم لصهيونية في قضايا أخرى مشابهة".

وطالب البيتاوي المؤسسات الحقوقية والقانونية بالوقوف إلى جانب هؤلاء الأسرى نظرا لحساسية القضية وتبعاتها في حال إقرارها على معتقلين آخرين، كما أنها ستفتح الباب أمام فئات وأفراد وشركات صهيونية أخرى على أن تحذوا حذوا شركة الفنادق الصهيونية وترفع قضايا مشابهة.

 

اخبار ذات صلة