قائمة الموقع

القوى الوطنية تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير "كايد"

2016-08-13T09:48:18+03:00
جانب من الوقفة
غزة-الرسالة نت

حملت القوى الوطنية والإسلامية في غزة، الاحتلال "الإسرائيلي"، المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير بلال كايد الذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام، للشهر الثاني على التوالي، رفضاً لاستمرار اعتقاله الإداري.

وقال إسماعيل رضوان متحدثاً باسم القوى الوطنية والإسلامية خلال وقفة تضامنية مع الأسير بلال كايد، نظمتها حركة الأحرار بمدينة غزة، اليوم السبت: "رسالتنا للفصائل بأن تستمر على طريق المقاومة والبندقية وأسر جنود الاحتلال لمبادلتهم بأسرانا في السجون الإسرائيلية".

وأضاف:" ثقتنا في شعبنا ومقاومتنا كبيرة، لأن طريق البندقية وأسر الجنود هي اللغة التي تجبر الاحتلال على الرضوخ لمطالب شعبنا".

وشدد على ضرورة تحرك السلطة العاجل إلى محكمة الجانيات الدولية ورفع دعاوي قضائية لمحاكمة قادة الاحتلال لارتكابهم جرائم لا إنسانية بحق الأسرى المضربين عن الطعام.

وأكد رضوان على ضرورة أن تتخلى السلطة عن موقفها من الاحتلال ووقف التنسيق الأمني وطريق المفاوضات، وأن تنحاز لخيار المقاومة لتحرير الأسرى الفلسطينيين.

وحملت الفصائل الاحتلال المسؤولية عن صحة الأسرى المضربين عن الطعام إسناداً للأسير المضرب بلال كايد، وعن تداعيات الاجرام الذي يمارس بحق أسرانا في سجون الاحتلال.

ودعت الأمة العربية إلى الاهتمام بقضية الأسرى من خلال دعم صمودهم وإضرابهم عن الطعام، مطالبة المؤسسات الحقوقية والإنسانية برفع دعاوي قضائية بحق قادة الاحتلال للضغط عليهم للإفراج عن الأسرى.

يشار إلى أن الأسير كايد بدأ إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 15 حزيران/ يونيو، تنديدًا بقرار الاحتلال بتحويله للاعتقال الإداري، حيث يعاني من أوضاع صحية صعبة، ونقص في مستوى الضغط والسكر، ونقص في الوزن، حيث يقبع في العناية المركزة بمستشفى "برزلاي" الإسرائيلي.

بدوره، أكد ياسر خلف المتحدث باسم حركة الأحرار، أن تصعيد الاحتلال من إجرامه في الضفة من خلال الاعتقالات التي كان آخرها اعتقال 14 لن تثني الضفة عن مواصلة انتفاضتها.

وقال خلف، خلال الوقفة ، "إن الملاحقات والقمع والتنكيل ومداهمة المنازل والعبث بمحتوياتها وترك العنان لقطعان المستوطنين ليعيثوا فسادا وإفسادا واعتداءً على ممتلكات المواطنين وإطلاق النار المباشر عليه لن يثني أبناء شعبنا عن مواصلة طريق الجهاد والمقاومة ولن تفلح هذه الممارسات في كبح جماح المنتفضين أو تفضي لوأد انتفاضة شعبنا الباسلة".

وشدد، على أن الاحتلال فشل في كسر إرادة شعبنا البطل ويسعى بكل وسائل التنكيل والقتل لتحقيق ذلك وخاصة أن انتفاضة القدس أثبتت عجزه في مواجهة عزيمة وإرادة شعبنا وأظهرت فشله على كافة الأصعدة الأمنية والسياسية والعسكرية وغيرها.

ودعا خلف جماهير شعبنا لمواصلة المواجهة وتصعيد الانتفاضة وتطوير وسائلها وأدواتها وتفعيل العمليات البطولية النوعية والتغلب على القبضة الأمنية من أجهزة أمن السلطة والتنسيق الأمني الفاضح الذي يعد جريمة وطنية.

وطالب السلطة برفع يدها الثقيلة عن أبناء شعبنا وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين في سجونها والاندماج مع شعبها لمواجهة صلف الاحتلال وإجرامه بحقه وحق مقدساته وممتلكاته وأرضه وخاصة مواجهة سرطان الاستيطان.

اخبار ذات صلة