قائمة الموقع

(#جاهزين) وسم يتصدر مواقع التواصل في فلسطين

2016-08-13T16:48:11+03:00
صورة تعبيرية
غزة- الرسالة نت

تصدر وسم "#جاهزين" مواقع التواصل الاجتماعي، الذي أطلقه ناشطون من حركة حماس، تعبيرا عن جهوزية الحركة لخوض الانتخابات المحلية، ليصل إلى المرتبة الأولى على مستوى فلسطين، في أقل من 24 ساعة.

ومن المقرر أن تعقد الانتخابات المحلية في الثامن من اكتوبر المقبل، في الضفة وغزة، لتتنافس القوائم على 425 مجلسا بلديا وقرويا، 25 منها في قطاع غزة، والبقية في الضفة المحتلة.

الكاتب والمحلل السياسي إبراهيم المدهون غرّد عبر حسابه الشخصي على تويتر: "حركة حماس اكثر جهوزية بمراحل كثيرة من حركة فتح لخوض انتخابات البلدية، حتى اليسار أجده أكثر ثقة وتشجعا لهذه الانتخابات #جاهزين".

أما الناشطة فداء محمد فغردت عبر حسابها :"وفي كل ميدانٍ ترى رجال حماس #جاهزين، وخيرُ دليلٍ #رجال_الانفاق و #شهداء_الاعداد ".

وبعد نشر بلديات غزة لإنجازاتها على مدار عشر سنوات من العمل، علّق الناشط أسامة درويش بقوله: "شو يعني #‏جاهزين ؟ في ظني أنها ثقة بالإنجازات على الأرض".

وفي ربط بين المقاومة وانتخاب قوائم حركة حماس، غرّد الناشط احمد النجار: "من يحفر في باطن الارض ليلاً نهاراً ،يستحق أن ننتخب من يوفر له الأمان #‏جاهزين".

أما الناشط خالد بركات فقد غرّد على حسابه على "فيسبوك" بقوله: "من عاش لأجل الناس ومع الناس وحوصر لأجل ثوابته لا يمكن أن يتراجع.. عشان هيك #‏جاهزين".

وفي مقارنة بين حركتي حماس وفتح، غرّد الناشط محمد فورة بقوله: "حماس تعرض انجازاتها في برنامجها الانتخابي، في المقابل فتح برنامجها الانتخابي هو انتقاد ومهاجمة وشتم حماس، سأنتخب حماس بسبب سقاطة فتح #جاهزين".

 

اخبار ذات صلة