قائمة الموقع

حماس تدين العدوان "الإسرائيلي" على مخيم الفوار بالخليل

2016-08-16T11:36:27+03:00
د. سامي أبو زهري المتحدث الرسمي باسم حركة حماس
غزة-الرسالة نت

أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" العدوان "الإسرائيلي" على مخيّم الفوار بالخليل، مشيدة في الوقت ذاته بصمود أهل المخيم.

ودعا سامي أبو زهري؛ المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس، المقاومين وأهل المناطق المجاورة للفوار؛ إلى إسناد المخيم.

وأكد أبو زهري في بيان لـ"الرسالة نت" مساء اليوم الثلاثاء، أنّ مثل هذه الجرائم "لن تفح في كسر إرادة شعبنا، وهي رد على كل الواهمين بالتسوية مع الاحتلال".

يشار إلى أنّ عددًا من المواطنين الفلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيلة للدموع، صباح اليوم إثر اندلاع مواجهات عنيفة بعد اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الفوار جنوب الخليل.

وذكر شهود عيان لـ"الرسالة نت" أن 11 شابًا أصيبوا بالرصاص الحي، وأصيب عدد آخر بالاختناق جراء تعرضهم لقنابل الغاز المسيلة للدموع.

وأوضح الشهود أن أعداد كبيرة من المركبات وجنود الاحتلال اقتحمت مخيم الفوار فجر اليوم، وأغلقت طريق (الفوار-يطا) بسواتر ترابية، وحاصرت منزل الشهيد محمد الشوبكي تمهيداً لهدمه.

وأشار شهود العيان أن قوات الاحتلال استعانت بطائرة أباتشي لمساندة جنودها المقتحمين للمخيم، ورفعت منطاد مراقبة في سماء المخيم مع استمرار تحليق الطيران.

اخبار ذات صلة