قائمة الموقع

البرلمان العربي: نتابع بقلق العدوان على فلسطين

2010-06-05T07:01:00+03:00

القاهرة – وكالات – الرسالة نت

 

 شدد الأمين العام المساعد للبرلمان العربي المستشار طلعت حامد، اليوم، إن البرلمان يتابع بقلق بالغ الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ومناصريه.

 

وطالب، في تصريح للصحفيين بالقاهرة، بتعزيز الجهود العربية للضغط على المجتمع الدولي، والدول الكبرى كي تجعل إسرائيل تنهي حصارها الجائر على الشعب الفلسطيني.

 

وقال إن ’الكرة الآن في ملعب المجتمع الدولي كحاكم تكبر من قبل’، مؤكدا أن جريمة إسرائيل بحق أسطول الحرية عمل استفزازي للعالم بأكمله، وغير مسؤول ويجب تقديم المسؤولين عنه للعدالة.

 

وأشار إلى أن البرلمان العربي سيعقد مساء اليوم’السبت’ دورة غير عادية بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية تستمر لمدة يومين برئاسة هدى بن عامر رئيسة البرلمان، لغرض بحث الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة، والعدوان على قافلة المساعدات الإنسانية ’أسطول الحرية’ خلال رحلتها إلي قطاع غزة المحاصر.

 

وبين أن الدورة الطارئة ستناقش ما يجب اتخاذه على المستوى البرلماني لضمان فك الحصار الجائر عن قطاع غزة، ومواجهة العدوان الإسرائيلي.

 

وأثنى المستشار حامد على المساعي المصرية المدعومة عربيا لتحقيق المصالحة الفلسطينية، كما نوه بدور مصر وشقيقاتها من الدول العربية في توفير المساعدات الإنسانية في مواجهة الحصار الإسرائيلي.

 

وكان الأمين العام المساعد للبرلمان العربي، قد أعلن قبل بضعة أيام أن وفدا من هذا البرلمان سينظم زيارة إلى غزة نهاية الشهر الجاري تعبيرا عن التضامن مع أهالي القطاع ضد الحصار الخانق ودعم جهود تحقيق المصالحة الفلسطينية.

اخبار ذات صلة