الحية: لا تفريط بالقدس والشرعية تؤخذ بالحفاظ على الثوابت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

غزة-الرسالة نت

 

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، إن الشرعية أيا كانت لا تؤخذ إلا من الشعب وبالثبات على حقوقه وثوابته، مبيناً أن شرعية الانتماء لفلسطين تتمثل بالعمل على حماية القدس وكل فلسطين.

وشدد الحية خلال كلمة له في حفل افتتاح مخيم "من للقدس إلا أنت2" والذي تقيمه دائرة القدس في الحركة النسائية التابعة لحماس، اليوم الأحد، على أنه لا يمكن التفريط في جزء واحد من القدس فكلها لنا شرقيها وغربيها.

وأكد أن حماس تعد جيشا لتحرير القدس وكل تراب فلسطين. ووجه الحية التحية للمرابطات في المسجد الأقصى قائلا "نحن نعد جيلا توّاقا للصلاة في المسجد الأقصى ولتحريره فهو نبض قلوبهم وعقولهم".

وأضاف الحية "في الذكرى الـ47 ﻹحراق الأقصى، علينا أن نبذل ما بوسعنا لتحرير كل فلسطين"، موضحا أنه "من غير المعقول أن نختلف في مشاريعنا على تحرير القدس، فشرعية الانتماء للوطن هو العمل الصادق لتحرير القدس وكل فلسطين".

وقال: "لا لغة مع الاحتلال إلا لغة القتال والمقاومة. والسياسة نستخدمها لفضح جرائمه وسياساته، ولا أمل في الاحتلال من أن يعطينا أرضا فهي تنتزع انتزاعا وسننتزع فكره وقلبه لننتزع الأقصى منه".

وأكد الحية أن أهمية الوحدة في وجه الاحتلال حتى نعيد للقدس بهاءها وروحها "لا بد أن نتحد على رؤيتنا العامة عن فلسطين حتى نفضح سلوك الاحتلال ولنجره إلى المحاكم الدولية ونفضح جرائمه بحق شعبنا".

بدوره، قال النائب أحمد أبو حلبية رئيس مؤسسة القدس العالمية فرع فلسطين، إن الاحتلال وضع لنفسه أهدافا لطمس المعالم الإسلامية والمسيحية، وتغيير الهوية والثقافة الإسلامية تتمثل بتهويد المدينة بمساحة 600 كم مربع، ويعمل ليل نهار لتحقيق ذلك.

 

وحذر أبو حلبية خلال كلمته من مخططات صهيونية كثيرة لتهويد القدس، واستمرار اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، مشيراً إلى أن الاحتلال يستغل الأعياد اليهودية لتكثيف الاقتحامات.

ووجه أبو حلبية التحية للمرابطين والمرابطات وطلبة العلم ولشباب وشابات الأقصى الذين فجروا انتفاضة القدس، داعياً الكل الفلسطيني لدعم الانتفاضة حتى تحقق أهدافها وأغراضها في تحرير القدس والأقصى.

من ناحيتها، أكدت رجاء الحلبي مسؤول ملف العمل النسائي بحركة حماس، أن طالبات مخيم "من للقدس إلا أنت" هن سفيرات للمسجد الأقصى يعززن هويته للفتيات الفلسطينيات.

وقالت الحلبي خلال كلمتها: "من الضروري العمل على نهضة الإنسان الفلسطيني وتوعيته بكل المخاطر الصهيونية التي تدور حوله.

ويقام المخيم على أرض النادي البحري غرب مدينة غزة، بمشاركة حوالي 300 فتاة من المرحلتين الثانوية والجامعية، والذي يستمر ليوم واحد يتلقين خلاله عديد المحاضرات التوعوية عن الهوية المقدسية وقراءة في حارات القدس والمسجد ومعرفة أهم المخاطر التي تتعرض لها المدينة المقدسة.

 

البث المباشر