قائمة الموقع

الحساينة: منح إعادة اعمار غزة تتم بالتنسيق الكامل مع وزارة "الأشغال"

2016-08-21T14:23:15+03:00
وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد محمد الحساينة
غزة-الرسالة نت

 

قال وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد محمد الحساينة، إن أموال المنح المقدمة لمشاريع إعادة اعمار غزة تم تحويلها مباشرة للمتضررين وأصحاب المنازل المدمرة كليا، ولم يدخل في خزينة الحكومة أي مبلغ مالي من هذه المنح.

وشدد الحساينة في تصريح صحفي اليوم الأحد، على أن جميع منح إعادة الاعمار للمنازل المدمرة خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، تمت بالتنسيق الكامل مع وزارة الأشغال العامة والإسكان، فيما تم التنسيق لإدخال مواد إعادة الاعمار والبناء مع وزارة الشؤون المدنية في السلطة.

وأوضح أن المصاريف التشغيلية لإدارة منح الاعمار تكفلت بها الحكومة ويتم تسديدها من خلال وزارة الأشغال العامة. وبين أن عدد الوحدات السكنية للهدم الكلي بلغت في العدوان الأخير 11 ألف وحدة سكنية، حيث ما تم انجازه في مشاريع إعادة الاعمار ما نسبته 67%.

وأشار الحساينة إلى أن عدد الوحدات السكنية من الهدم الجزئي بلغت 147 ألف وحدة سكنية، حيث تم انجاز 120 ألف وحدة، ما نسبته 81% استفاد منها اللاجئون، فيما بلغ عدد الوحدات السكنية التي تعرضت للأضرار الجزئية البليغة والطفيفة للمواطنين غير اللاجئين 31.500 وحدة سكنية تم إصلاح ما نسبته 70% من هذه الوحدات، يتم الإصلاح بالتنسيق الكامل مع وزارة الأشغال العامة والإسكان ومؤسسة (UNDP).

ولفت إلى أن الوزارة صرفت بدل إيجار للأصحاب المنازل المتضررة لقرابة 30 ألف متضرر بمبلغ إجمالي يقدر بــــــ 65 مليون دولار أميركي.

وبخصوص إزالة ركام العدوان، قال إن الوزارة أتمت بالتنسيق مع مؤسسة (UNDP) من إزالة ركام العدوان.

 

اخبار ذات صلة