قائمة الموقع

الخالدي: 860 قائمة تقدمت للانتخابات بغزة والضفة

2016-08-27T08:34:46+03:00
صورة أرشيفية
الرسالة نت- نور الدين صالح

قال جميل الخالدي المدير الإقليمي للجنة الانتخابات المركزية بغزة، إن اللجنة استقبلت 860 طلباً من غزة والضفة بأسماء القوائم والمرشحين لانتخابات المجالس المحلية المزمع عقدها في شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح الخالدي في تصريح لـ "الرسالة نت"، السبت، أن غزة قدمت 85 طلباً للمشاركين في الانتخابات، فيما كان النصيب الأكبر للضفة والتي بلغ عدد الطلبات المقدمة فيها  775.

وبيّن أن مرحلة النشر والاعتراض والطعن بالقوائم الأولية ستبدأ يوم الاثنين المقبل، وتتضمن نشر جميع القوائم الأولية المشاركة في الانتخابات للجمهور، للاطلاع عليها، وإبداء الاعتراضات عليها أو على أحد مرشحيها.

وأضاف "من لديه اعتراض على القوائم ومرشحيها عليه أن يتقدم بطلب إلى لجنة الانتخابات، والتي ستقوم بدورها بدراسة الاعتراض، وفي حال اعتراض المواطن على قرار اللجنة، عليه التوجه إلى محكمة البداية في الهيئة المحلية ذات الصلة".

وأشار الخالدي إلى أن اللجنة ستنشر القوائم الاولية والتي ستدخل الانتخابات بعد الانتهاء من اصدار الأحكام عليها، في الرابع والعشرين من الشهر المقبل، حيث ستنشر في الهيئات المحلية التي ستجري فيها الانتخابات.

يذكر أن الخامس والعشرين من الشهر الجاري، هو آخر يوم حددته لجنة الانتخابات المركزية لتسليم الفصائل والأحزاب لتسليم قوائم مرشحيها، لانتخابات المجالس البلدية المزمع عقدها في شهر أكتوبر المقبل.

اخبار ذات صلة