قائمة الموقع

قرعة الدوري.. الأندية تترقب على نار والصاعدون يأملون تجنب الكبار

2016-08-29T21:00:28+03:00
جانب من سحب القرعة الموسم المنصرم
الرسالة نت - فادي حجازي

 

تتجه الأنظار ظهر اليوم الثلاثاء نحو مقر اتحاد كرة القدم الفلسطيني غرب غزة, لمتابعة مجريات قرعة دوريي الدرجتين الممتازة والأولى موسم 2016-2017.

وتترقب جميع الأندية معرفة مصيرها في القرعة على نار, بينما يأمل الصاعدون الجدد تجنب الاصطدام بالكبار في أول أسابيع الدوري.

نفس النظام

وقال عماد التتري أمين سر لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم, إن القرعة ستجري الساعة الثانية عشرة ظهرا في مقر الاتحاد, بنفس النظام المعروف مسبقا.

وأوضح التتري أن الجدول سيكون جاهزا كالعادة, والقرعة تجري فقط للكشف عن رقم كل فريق لأجل وضعه في الجدول, وبهذا تكون المواجهات معلومة للكل على مدار الموسم.

وطالب ممثلي الأندية بالحضور لمقر الاتحاد للحصول على اللائحة الداخلية للبطولة, ومعرفة بعض القوانين خلال قرعة الدوري.

المستويات متقاربة

من جانبه, تمنى نايف عبد الهادي المدير الفني لشباب رفح, أن تخدم القرعة فريقه لتحقيق بداية قوية في الموسم الجديد.

وذكر عبد الهادي أن مستويات جميع الأندية متقاربة, لهذا يبدأ الكل المسابقة بشكل غير جيد, نظرا لفترة التوقف الطويلة التي قاربت على 4 شهور.

وتوقع أن يزداد مستوى التنافس بين الفرق بعد الجولة الخامسة, قائلا: "الشكل الحقيقي لأي فريق يبدأ بالظهور بعد خوضه 5 مباريات (...), آمل أن نكون من المنافسين بقوة على اللقب".

ورشّح المدير الفني لشباب رفح فريقه للصراع على درع الدوري, بجانب أندية خدمات رفح, واتحاد الشجاعية, والصداقة, وشباب خانيونس, وغزة الرياضي.

البداية لها دور كبير

أما نعيم سلامة المدير الفني للأهلي الصاعد حديثا للممتازة, فأكد أن النتائج لأي فريق في البداية لها دور كبير بتحديد مساره في المسابقة, سواء بالتواجد مع الكبار, أو الطامح للهروب من الهبوط.

ويمنّي سلامة نفسه بمواجهة أندية غزة في الجولات الأولى للدوري, قائلا: "اللعب على ملعب اليرموك يعطينا حافزا إضافيا لتحقيق النقاط, وأتمنى أن نظهر بشكل جيد يليق بطموحاتنا".

وأضاف: "صحيح أن فترة التوقف أثّرت سلبا على الجميع, لكننا جاهزون لإسعاد مجلس الإدارة والجماهير هذا الموسم, لأجل عودة الأهلي لمكانه الطبيعي".

يشار إلى أنه يشارك في الممتازة 12 ناديا هم: خدمات رفح, والصداقة, وشباب رفح, وغزة الرياضي, واتحاد الشجاعية, وشباب خانيونس, وخدمات خانيونس, وخدمات الشاطئ, واتحاد خانيونس, والهلال, والأهلي, والتفاح, بينما يلعب مثلهم في الأولى وهم: شباب جباليا, وخدمات المغازي, والجلاء, والقادسية, والزيتون, وخدمات النصيرات, والاستقلال, وبيت لاهيا, وخدمات البريج, وخدمات جباليا, وبيت حانون الأهلي, وجمعية الصلاح.

اخبار ذات صلة