قائمة الموقع

الأسرى يتضامنون مع أسطول الحرية

2010-06-06T08:12:00+03:00

 

الضفة الغربية – الرسالة نت

نظَّم الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني فعاليات تضامنية مع النشطاء على أسطول قافلة الحرية.وتضمنت الفعاليات التضامنية إلقاء كلمات للأسرى عبروا فيها عن تضامنهم ودعمهم للقافلة التي تعرضت لهجمة شرسة من قبل قوات الاحتلال.

 وأشار الأسرى خلال كلماتهم إلى أن حادثة أسطول الحرية أكدت أن القضية الفلسطينية لم تفقد بعدها العربي والإسلامي.وأضاف الأسرى:"إن تخلى بعض من أبناء جلدتنا وتآمرهم بفرض الحصار آثار أناس من أقطار شتى على اختلاف دياناتهم وثقافتهم ودفعهم لحمل رسالة إنسانية بكسر الحصار وتوفير الداء والدواء".

وألقى عدد من الأسرى قصائد شعرية تم نظمها خصيصا لقافلة الحرية وأشادت بتضحيات المتضامنين وبذلهم لدمائهم وأرواحهم فداءً لغزة وأهل فلسطين.

وأدى الأسرى في سجون الاحتلال صلاة الغائب على أرواح الشهداء، إضافة إلى صيام وقيام الخميس الماضي تضامناً مع أسطول الحرية، وتأكيداً منهم بأن السجون لن تكون حائلاً أمامهم في التضامن مع شعبهم المحاصر.

ودعا الأسرى أحرار العالم إلى الاستمرار في دعم غزة، وإرسال القوافل والسفن البحرية لكسر الحصار بشكل نهائي وإرغام العدو على الإذعان لمطالب شعبنا بفك الحصار والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية.

اخبار ذات صلة