قائمة الموقع

الكتلة الإسلامية تستعد لتنفيذ مخيم صيفي

2010-06-06T09:25:00+03:00

غزة – الرسالة نت

أعلنت الكتلة الإسلامية عن استعدادها لإعداد مخيم خاص بذوي الاحتياجات الخاصة من الطلاب بالتعاون مع جمعية السلامة الخيرية وستشرع بتنفيذه نهاية شهر يونيو الجاري بعنوان " صناع الإرادة ".

 

وأشار رئيس الكتلة الإسلامية في فلسطين الأستاذ وائل راشد إلى أن المخيم  يأتي في سبيل  تعزيز الروح النفسية وإكساب الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة الثقة بأنفسهم والنهوض بالنوابغ منهم وتنمية قدراتهم والترفيه عنهم كسائر الطلاب وربطهم  بالمجتمع من خلال برنامج منوع من الأنشطة والفقرات الهادفة خلال المخيم .

 

فيما أفاد مدير جمعية السلامة الخيرية المهندس عبد الله الحجار أن إطلاق اسم مخيم " صناع الإرادة " على المخيم ينبع من الإرادة القوية التي وجدتها الجمعية لدى ذوي الاحتياجات الخاصة وإصرارهم على تنمية مواهبهم وقدراتهم وعدم استسلامهم لما مروا به من ظروف نفسية واجتماعية صعبة ، الأمر الذي دفع الجمعية إلى التفكير في تنمية مواهبهم وإبداعاتهم وإكسابهم مهارات ومهن جديدة تتناسب معهم ، بالإضافة إلى احتياجهم كسائر البشر للترفيه والترويح عن أنفسهم .

 

وأوضح منسق المخيم الأستاذ مراد الحلاق على أن الفئة المستهدفة من المخيم ستكون من ذوى الاحتياجات الخاصة من طلاب المدارس الثانوية والجامعات ، مشيرا إلى أن المخيم سيحتوي على عدد من الفقرات الترفيهية والمسابقات الثقافية والأنشطة التربوية والتي يتم من خلالها دعم الجانب النفسي والاجتماعي للطلاب المشاركين.

 

وبين مراد الحلاق أن هدف المخيم هو التخفيف من معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة وجعلهم كأفراد منتجين في المجتمع الفلسطيني من خلال الدعم النفسي والاجتماعي المنهج، بالإضافة إلى إكسابهم مهارات وخبرات منوعة تؤهلهم ليكونوا عناصر لها دور فاعل في المجتمع، إلى جانب الترفيه والترويح عنهم، وغرس المفاهيم الايجابية في نفوسهم.

اخبار ذات صلة