قائمة الموقع

مغاربيو أوروبا.. تألق لافت بالجولات الافتتاحية

2016-09-01T09:49:51+03:00
من اليمين: زياش, والزهر, وبن عطية
الرسالة نت - وكالات

 

يبدو أن أسهم اللاعبين المغاربة في ارتفاع لافت مع انطلاق الموسم الكروي في عدد من الدول الأوروبية، بعد اختيار عميد "أسود الأطلس"، مهدي بن عطية، الأفضل في أول مباراة يخوضها برفقة فريقه الجديد، يوفنتوس في الدوري الإيطالي ضد لاتسيو، بالإضافة إلى اختياره ضمن التشكيلة النموذجية للجولة الثانية بالدوري، عبر موقع "هوسكورد" العالمي، والمتخصص في إحصائيات اللاعبين والدوريات العالمية.

كما أعطى "هوسكورد" الدولي المغربي حكيم زياش، درجة أفضل لاعب في الجولة الرابعة من الدوري الهولندي، ومنحه أعلى النقاط برصيد 9.4، وبطبيعة الحال كان اللاعب المغربي ضمن التشكيلة النموذجية للأسبوع.

اللاعبون الأفضل

وعلى صعيد التشكيلة الأفضل للموسم بأكمله في هولندا، برز اسم الدولي المغربي ولاعب فينورد كريم الأحمدي، إذ يملك أعلى النقاط من ضمن كل اللاعبين الأحد عشر النموذجيين، برصيد 8.0 نقاط.

ويحظى بن عطية أيضا، بمكانه ضمن التشكيلة النموذجية للموسم بأكمله في إيطاليا، رغم لعبه مباراة واحدة، ويملك 8.6 كرابع أفضل نقاط.

واختار الموقع أيضا، الدولي المغربي السابق، نبيل الزهر أفضل لاعب خلال الجولة الثانية من الدوري الإسباني "الليغا" ومنحه أعلى النقاط ضمن لاعبي التشكيلة النموذجية للأسبوع 9.5 نقاط.

وضمّت التشكيلة النموذجية للجولة الثالثة من الدوري الفرنسي الممتاز اسم اللاعب المغربي كيفن مالكويت، المحترف بصفوف سانت إيتيان، الذي حصل على 8.5 نقاط, كما أنه يعد أحد أبرز نجوم الدوري الفرنسي في الموسم الجديد.

ظهور لافت

من جانبه، فقد برز مهاجم فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي، الدولي الجزائري إسلام سليماني، بشكلٍ لافت مع فريقه خلال هذا الأسبوع، وذلك بعدما تمكن من قيادته للفوز على بورتو (2-1).

وأحرز سليماني هدف التعادل لفريقه, بعدما كان الضيف متقدما (0-1), ليساهم بالتالي في قلب النتيجة لمصلحة فريقه بعدما ساعده على الانتصار.

وليس ببعيد عن اللاعب الجزائري، فقد تألق مواطنه وزميله في منتخب محاربي الصحراء، عيسى ماندي، بشكل لافت مع ريال بيتيس، خلال المواجهة التي جمعت فريقه أمام نظيره ديبورتيفو لا كورونيا, ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإسباني.

ورغم البداية المتعثرة لفريقه الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام نظيره فريق ديبورتيفو لا كورونيا، إلا أن ماندي قد قدّم مردودا طيبا طوال مجريات المباراة، ونجح في إنقاذ مرمى فريقه في أكثر من مناسبة، ليستحق بالتالي التواجد ضمن التشكيلة المثالية للمحترفين الأفارقة في أوروبا، وذلك بحسب ما أعلن عنه موقع "ستار إفريقيا" العالمي.

اخبار ذات صلة