قائمة الموقع

لجنة الانتخابات تُسقط خمس قوائم بغزة والضفة

2016-09-04T10:04:44+03:00
غزة – الرسالة نت

تلقت لجنة الانتخابات المركزية 163 طلب اعتراض على قوائم ومرشحين بالضفة المحتلة وقطاع غزة، خلال فترة نشر الكشف الأولي للقوائم والمرشحين خلال الأسبوع الماضي.

وكانت الاعتراضات، 24 اعتراض بخصوص براءة الذمة، و42 اعتراض بخصوص الإقامة لبعض المرشحين، أما طلبات الاعتراض التي تخص الاستقالات فقد وصل عددها لـ 25 طلب اعتراض.

كما قدّم 20 طلب اعتراض بزعم وجود أحكام قضائية ضد مرشحين، أما باقي الاعتراضات وعددها 52 فكانت لأسباب متفرقة غير المذكورة أعلاه.

وقالت اللجنة: "بعد النظر في الاعتراضات المقدمة، قررت اللجنة رفض 154 اعتراض، وقبول سبعة اعتراضات".

وعن الاعتراضات السبعة المقبولة، ذكرت اللجنة قبول أربع اعتراضات في قطاع غزة، نجم عنه رفض أربع قوائم في كل من بيت حانون وأم النصر والزهراء والنصيرات.

وكذلك قبلت اللجنة ثلاثة اعتراضات أخرى في الضفة الغربية، نجم عنها رفض قائمة في يطا، واعادة قبول قائمتين في كل من بلدتي قفين وبني زيد الغربية.

وأشارت اللجنة إلى أنها أبلغت أصحاب العلاقة رسميا بقرار اللجنة، مساء أمس السبت.

والجدير بالذكر أن قانون الانتخابات يتيح للمعترضين استئناف قرارات اللجنة أمام محكمة البداية في المحافظة التي تتبع لها الهيئة المحلية، وذلك خلال ثلاثة أيام من إبلاغهم بقرار اللجنة.

من جهتها ستصدر المحكمة، حكمها النهائي في الطعون المقدمة إليها خلال خمسة أيام من تقديم الطعن، ويكون قرارها نهائيا.

ومن المقرر أن يتم نشر الكشف النهائي بأسماء القوائم والمرشحين يوم 24 أيلول/ سبتمبر المقبل، ويتزامن ذلك مع موعد انطلاق فترة الدعاية الانتخابية للقوائم والمرشحين.

اخبار ذات صلة