قائمة الموقع

ارتفاع حصيلة حريق جباليا لأربعة والدفاع المدني يكشف الأسباب

2009-09-19T13:57:00+03:00

غزة-الرسالة نت

ارتفعت حصيلة ضحايا الحريق الذي وقع في أحد مطاعم مخيم "جباليا"، شمال قطاع غزة، إلى أربعة ضحايا، وذلك بعد وفاة كلا من عوض رائد حرب وأمير اسعيفان متأثرين بجراحهما.

وكانت الطفلة وردة جحا ورائد حرب45 عاما، قد توفيا متأثرين بجراحهما، أول أمس الخميس، في حادث انفجار اسطوانات غاز بأحد المطاعم بمخيم جباليا.

 وأكد مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الطبيب معاوية حسنين أنه جرى تحويل ست إصابات خطيرة جدًا للعلاج في المستشفيات الإسرائيلية.

وأشار حسنين إلى أن جميع الحالات مستقرة، موضحًا أن 18 مصابًا غادروا المستشفى بعد تلقي العلاج في حين بقي 33 إصابة في المستشفيات من أجل استكمال العلاج معها.

على نحو متصل عزت مديرية الدفاع المدني في قطاع غزة تكرار حوادث الحريق في المطابخ العامة لاضطرارها تخزين كميات من الغاز خوفًا من انقطاعها بسبب الحصار الصهيوني.

وقال مدير الدفاع المدني العقيد يوسف الزهار في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت 19-9-2009 إنه على الفور وبعد تلقى مركز الدفاع المدني بجباليا الإشارة تحركت طواقم الدفاع المدني إلى مكان الحدث وقامت طواقم الدفاع المدني بالتعامل مع الحدث حيث تم السيطرة على النيران وإخلاء المصابين فقامت أكثر من خمس سيارات إسعاف تابعة للجهاز بنقل المصابين والمشاركة مع الإخوة في الهلال الأحمر الفلسطيني ووزارة الصحة والخدمات الطبية العسكرية" .

وأضاف الزهار "إنه وبعد التحريات التي قامت بها الشرطة تبين أن الحريق نتج عن تلف إحدى الخراطيم بين اسطوانات الغاز، ما أدى إلى اشتعال النيران ووصولها إلى بقية الاسطوانات"

وتابع قوله "تبين أن الخراطيم التي كان يستخدمها صاحب المطبخ لوصل اسطوانات الغاز صناعة محلية وغير مطابقة للمواصفات المطلوبة"، لافتاً إلى أن تظافر جهود طواقم الدفاع المدني ووزارة الصحة والهلال الأحمر حال دون تفاقم الكارثة التي سببها الحريق.

 

اخبار ذات صلة