قائمة الموقع

نهاية الاسبوع ..ايران سترسل سفينتي مساعدات الى غزة

2010-06-07T07:29:00+03:00

ايران – وكالات – الرسالة نت

 

اعلنت جمعية الهلال الاحمر الايرانية الاثنين عزمها على ارسال سفينتين للمساعدة الانسانية الى غزة "في نهاية الاسبوع"، بينما حذرت اسرائيل من انها ستمنع تقدم اي سفينة تحاول كسر الحصار المفروض على القطاع الفلسطيني.

 

ويأتي القرار الايراني بعد اسبوع من اعتراض اسطول المساعدة الانسانية الصغير من قبل الاحتلال  في المياه الدولية قبالة سواحل غزة.وقتل تسعة ركاب اتراك في الهجوم الذي دانته الاسرة الدولية.

 

وقال المدير الدولي للهلال الاحمر الايراني عبد الرؤوف اديب زادة لوكالة الانباء الايرانية الرسمية ان "احدى السفينتين ستنقل هبات السكان (الايرانيين) وهي في جزئها الاكبر ادوية ومواد غذائية والسفينة الثانية تنقل متطوعين انسانية من الهلال الاحمر".

 

واوضح اديب زادة ان "السفينتين ستبحران في نهاية الاسبوع".وتابع ان "المتطوعين الذين يريدون الذهاب الى غزة ومساعدة شعب فلسطين المحتلة المستضعف يمكنهم التسجل على موقع الهلال الاحمر"، مؤكدا ان هذا القرار اتخذ بعد اجتماعات مع وزارة الخارجية والامانة العامة "للجنة الايرانية للدفاع عن الشعب الفلسطيني".

 

واضاف "تقرر اولا ارسال السفينتين (لنقل المساعدة) الى بلد ثالث لكن الهلال الاحمر قرر في نهاية المطاف ارسالها الى غزة مباشرة"، بدون ان يوضح دوافع هذا التغيير.وكان ممثل عن الزعيم الايراني الاعلى اية الله علي خامنئي اعلن يوم امس الاحد ان قوات الصفوة في الحرس الثوري الايراني مستعدة لتوفير حراسة عسكرية لسفن الشحن التي تحاول كسر الحصار الاسرائيلي على غزة.

 

ونقلت وكالة مهر شبه الرسمية عن علي شيرازي ممثل خامنئي في الحرس الثوري قوله ان "القوات البحرية في الحرس الثوري الايراني على أهبة الاستعداد بكل قدراتها وامكانياتها لحراسة قوافل السلام والحرية الى غزة.

 

ومن جهتها، رفضت حركة حماس ‏عرض الحرس الثوري الإيراني ان تقوم سفن تابعة له بمرافقة قوافل السفن المتجهة الى غزة.

 

 وقال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني جمال الخضري لصحيفة اللندنية ان حماس لا تريد أي تدخل عسكري.

 

 

اخبار ذات صلة