قائمة الموقع

الشعبية: "أوسلو" تنازل عن 78% من فلسطين وهدد حق العودة

2016-09-14T11:04:58+03:00
الشعبية: "أوسلو" تنازل عن 78% من فلسطين وهدد حق العودة
غزة- الرسالة نت

اعتبر القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالد بركات،  أن توقيع اتفاقية أوسلو، كارثة للقضية الفلسطينية وطعنة مسمومة للشعب الفلسطيني يعاني من ويلاتها وآثارها التدميرية حتى الآن".

وقال بركات في مقابلة نشرها دائرة الاعلام المركزي للجبهة، إن القيادة المتنفذة لمنظمة التحرير قامرت بحقوق شعبنا في الغرف المظلمة، وطعنت الانتفاضة الشعبية الكبرى في خاصرتها وبددت انجازاتها التاريخية التي تحققت بالدم والنضال.

وأضاف "جرى التوقيع على اتفاق سياسي كان في الجوهر صك استسلام علني قدمته هذه القيادة للاحتلال مسنودة بالبرجوازية الفلسطينية المنتفعة، وبغطاء من الأنظمة الرجعية العربية".

وأشار الى ان القيادة الفلسطينية بتوقيعها على هذه الاتفاقية تنازلت عن 78% من أرض فلسطين وهددت حق العودة للاجئين الفلسطينيين، وهو جوهر الصراع الفلسطيني الصهيوني، واليوم أصبح كل الشعب الفلسطيني رهينة يومية لالتزاماتها الأمنية والسياسية والاقتصادية ".

ودعا الى  الفكاك الفعلي من قيود مرحلة أوسلو والخلاص من كافة التزاماتها السياسية والأمنية والاقتصادية."

وتابع بركات " هذه الاتفاقية لا تعكس إرادة شعبنا لأنها لم توقع بإرادته الجماعية بل وقعها أشخاص احتكروا القرار السياسي كله" .

وأوضح أن أهم الأهداف المباشرة لاتفاقية أوسلو كان تصفية الانتفاضة الشعبية الكبرى في الأرض المحتلة والتي عجزت " اسرائيل "عن مواجهتها لسنوات.

وقال إن الانتفاضة شكلت في حينها خطراً داهماً على مصالح أمريكا وعلى وجود الأنظمة الرجعية في المنطقة، ولذلك جرى مصادرة القرار الشعبي الفلسطيني من الشارع ومن القيادة الوطنية الموحدة وتم وضعه في يد مجموعة من الأفراد، ما كرّس حالة التفرد والهيمنة داخل المؤسسات الفلسطينية .

ونبه إلى أن أوسلو صادر إرادة وصوت الشعب الفلسطيني في الداخل وفي الشتات معاً، لأنه دمر الانتفاضة ومؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية من المجلس الوطني الفلسطيني وصولاً إلى الاتحاد العام لطلبة فلسطين".

اخبار ذات صلة