قائمة الموقع

بالأرقام.. ليفربول الأكثر ربحا من بيع اللاعبين

2016-09-14T21:11:06+03:00
فريق ليفربول
الرسالة نت - وكالات

كشف موقع ومجلة "فور فور تو" الرياضية, عن لائحة الأكثر ربحا من عملية بيع لاعبيه في سوق الانتقالات خلال السنوات الست الأخيرة.

وأظهرت الإحصائية أن ليفربول الإنجليزي هو الفريق الأكثر حصدا للمال من بيع اللاعبين منذ عام 2010 حتى الآن بحوالي 374 مليون جنيه إسترليني، ليتفوق على فالنسيا الإسباني صاحب المركز الثاني في قائمة الـ20 ناد.

وربما يكون بيع لاعبين مثل فرناندو توريس، ولويس سواريز, ورحيم سترلينغ السبب الرئيسي في ارتفاع نسبة الأرباح نظرا لأسعارهم الكبيرة, ليُثبت النادي الإنجليزي أنه مهما أنفق على الصفقات فهو قادر على بيع اللاعبين بأسعار تُعوض الفارق المالي.

وجاء يوفنتوس الإيطالي بطل "الكالتشيو" في المركز الثالث, بعدما وصلت أرباحه من بيع اللاعبين إلى حوالي 352 مليون جنيه إسترليني، في حين حلّ بنفيكا البرتغالي رابعا برصيد 354 مليون جنيه إسترليني كأرباح من بيع اللاعبين خلال الست سنوات الأخيرة.

في المقابل، جاء في المركز الخامس بورتو البرتغالي بـ324 مليون جنيه إسترليني، والمركز السادس كان من نصيب أتلتيكو مدريد الإسباني برصيد 319 مليونا، في حين أن توتنهام الإنجليزي جاء سابعا بحوالي 313 مليونا، وفي المركز الثامن روما الإيطالي برصيد 311 مليونا.

أما ريال مدريد الإسباني فكان تاسعا بـ306 ملايين, بفارق 3 ملايين فقط أمام تشيلسي الإنجليزي العاشر.

اخبار ذات صلة