قائمة الموقع

أبو زهري للرسالة: رفضنا صفقة لعقد الانتخابات بعد شهر

2016-09-25T12:39:20+03:00
من الأرشيف
الرسالة نت- محمود فودة

كشف المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري، أن حركة فتح عرضت صفقة لعقد الانتخابات المحلية بعد شهر، مشيرا إلى أن حركته رفضت ذلك، وتمسكت بإجراء الانتخابات وفق الإجراءات القانونية.

وقال أبو زهري في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، اليوم الأحد: "إن إحدى الجهات –لم يسمها- تواصلت مع الحركة قبل الجلسة التي قررت فيها المحكمة العليا تأجيل البت في عقد الانتخابات في 21 سبتمبر الجاري، لعرض صفقة تقدمها فتح".

وأوضح أن الصفقة التي تقدمها تنص على قيام حركة حماس بسحب القائمة التي تدعمها في مدينة خانيونس، فيما تقوم فتح بسحب قائمتها في طولكرم. وأشار إلى أنه بناء على هذا العرض، تلغى الانتخابات في كلا المدينتين –خانيونس وطولكرم-.

وشدد أبو زهري على أن العرض يشمل التعهد بإيقاف قرارات المحكمة العليا، وتنفيذ العملية الانتخابية بعد شهر، مؤكداً رفض حركة حماس لأي تجاوز للقانون الفلسطيني "الذي يشير إلى أن محاكم البداية هي المختصة في النظر بقضايا الانتخابات".

وكان من المقرر أن تجرى الانتخابات المحلية في الثامن من أكتوبر المقبل غير أن المحكمة العليا في رام الله قررت وقفها لحين البت في طعون حول شرعية الجهاز القضائي للإشراف على الانتخابات في قطاع غزة، وذلك بعد إسقاط عدد من قوائم حركة فتح في القطاع.  

 

اخبار ذات صلة