قائمة الموقع

"الثقافة" تعقد اجتماعاً للمجموعات الشبابية العاملة في قطاع غزة

2010-06-08T07:40:00+03:00

غزة –الرسالة نت

عقدت وزارة الثقافة يوم أمس الاثنين (7/6) اجتماعاً للمجموعات الشبابية العاملة في قطاع غزة، وذلك في مقر الوزارة بمدينة غزة، بحضور عدد كبير من ممثلي الفرق الشبابية.

من جهته أشار سامي أبو وطفة مدير المراكز الثقافية أن الهدف من الاجتماع هو وضع إطار قانوني ينظم عمل المجموعات الشبابية العاملة في قطاع غزة أمام الجهات الرسمية، مشيداً بالدور البارز للمجموعات الشبابية في خدمة المشهد الثقافي الفلسطيني.

كما أكد أبو وطفة أن الوزارة تسعي لأن تكون الحاضنة لتلك المجموعات الشبابية، جازماً بأن  للمجموعات الشبابية كامل الحرية في العمل وفق الأهداف والأنشطة التي يرونها مناسبة ولكن بما لا يضر بالمصلحة الوطنية العامة.

بدورهم أبدا ممثلو المجموعات الشبابية تحفظهم علي فكرة وجود تشريع أو إطار قانوني يلزمها بالترخيص والتحول للعمل المؤسساتي، مؤكدين أنهم خرجوا من العمل المؤسساتي المقيد بالضوابط وال؟أهداف للعمل بمبدأ الحريات.

من الجدير بالذكر أنه جري نهاية الاجتماع الاتفاق علي أن تجتمع المجموعات الشبابية مع بعضها وتضع تصور لعملها وتقدمه لوزارة الثقافة ويجري مناقشته من أجل وضع إطار عام لعمل تلك المجموعات الشبابية ومن ثم يتم رفعه لجهات الاختصاص في مجال التشريع لإقراره.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00