قائمة الموقع

رباح: تسريب المخابرات المصرية حول دحلان "غير صحيح"

2016-09-27T12:50:40+03:00
يحيى رباح
الرسالة نت- محمد عطا الله

قال يحيى رباح عضو المجلس الاستشاري في حركة فتح، إن تسريب المخابرات المصرية حول القيادي المفصول من فتح محمد دحلان هو "غير صحيح ولا قيمة له على الاطلاق".

وأكد رباح في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" مساء الثلاثاء، أن ما نشرته وسائل اعلام مصرية من مكالمة بين دحلان والمخابرات المصرية هي مجرد "تأليف وتسريب لا صحة له؛ يهدف لخدش صورة العلاقات المصرية الفلسطينية".

وأضاف أن العلاقات المصرية مع السلطة الفلسطينية في أحسن حالاتها، مشيرا إلى وجود بعض الجهات تحاول الايحاء بأن علاقة السلطة مع مصر "سيئة".

ونفى رباح أن تكون القاهرة مارست ضغوطًا على رئيس السلطة محمود عباس، من أجل إعادة محمد دحلان، إلى اللجنة المركزية لحركة فتح.

وشدد على أن قضية دحلان غير مطروحة نهائيا في الوقت الراهن، مبينا أن حركته منشغلة في الترتيب لعقد مؤتمرها السابع قبل نهاية العام الجاري.

وكانت قناة مكملين المصرية قد بثت تسجيلا صوتيا مسربا لمكالمة هاتفية بين مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية اللواء وائل الصفتي والقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان.

وكشف التسجيل المسرب عن عدم رضا المخابرات المصرية عن جهود المصالحة بين حركتي فتح وحماس، وهجوم الصفتي على رئيس السلطة محمود عباس.

اخبار ذات صلة