الزمالك يطالب بتأجيل نهائي أبطال إفريقيا

جانب من مباراة سابقة بين الطرفين
جانب من مباراة سابقة بين الطرفين

الرسالة نت - وكالات

طالب مسؤولو نادي الزمالك المصري, الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بتأجيل نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي يجمع الفريق بنظيره صن داونز الجنوب إفريقي.

وتجري مباراة الذهاب بين الطرفين يوم 14 أكتوبر المقبل في بريتوريا، على أن يلعبا إيابا يوم 21 من نفس الشهر، في الوقت الذي تخوض فيه منتخبات القارة السمراء الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لمونديال 2018, في وقت مقارب لموعد مباراة الذهاب.

ويلعب منتخب مصر –الذي يضم بين صفوفه 8 لاعبين من الزمالك– مع نظيره الكونغولي على ملعب الأخير في بداية مشوار التصفيات، يوم 9 أكتوبر المقبل، أي قبل 5 أيام فقط من ذهاب نهائي دوري الأبطال، مما يعني أن لاعبي الزمالك سيتوجهون إلى جنوب إفريقيا مباشرة من الكونغو، ولن يتسنى للجهاز الفني للفريق استعادتهم قبل المباراة بوقت كاف.

ويأمل الزمالك في إقناع مسؤولي "الكاف" بطلب التأجيل, خاصة أن الجهاز الفني يواجه أزمة بسبب النقص العددي في القائمة الإفريقية، غير أن الأمر قد يكون مرهونا بعدة اعتبارات أخرى من بينها موافقة النادي المنافس صن داونز، فضلا عن تحديد الاتحاد لموعد النهائي الإفريقي منذ فترة, ما يجعله ملتزما بحقوق النقل التلفزيوني والرعاة.

البث المباشر