قائمة الموقع

فتح : مشاركة عباس بجنازة بيرز رسالة سلام ودور المقاتل!

2016-09-30T11:44:27+03:00
فتح : مشاركة عباس بجنازة بيرز رسالة سلام ودور المقاتل!
الضفة المحتلة - الرسالة نت

اعتبرت حركة فتح ، مشاركة رئيس السلطة وامينها العام محمود عباس، في جنازة الرئيس الاسرائيلي الاسبق شيمعون بيرز المتهم بارتكاب جرائم ابادة ضد الفلسطينيين، بـأنها "رسالة سلام".

وبرر منير الجاغوب رئيس اللجنة الاعلامية بفتح في تصريح عبرالصفحة الرسمية لحركة فتح على الفيس بوك،  إن " هذه المشاركة جزء من مسؤوليات الرئيس تجاه التفات العالم على حدث الجنازة، وعملية قطع للطريق على حكومة نتنياهو في مشروع الترهيب الذي يُمارس ضد السلطة الفلسطينية و محاولات اسرائيل لإقناع العالم بأننا في جبهة لا تؤمن إلا بالعنف و السلاح"، كما قال.

واعتبر أن اهمية الزيارة تستوجب على الفلسطينيين ادراك ابعادها ورسالة السلام التي تحملها للعالم، " في اللحظات التي يراقب فيها المجتمع الدولي بكل أهمية موقف دولة فلسطين المسؤول و الذي قد يكون الاكثر اهمية من بين كثير من الدول المشاركة .

ووصف الجاغوب موقف عباس بـ"المسؤول"، وهو " دور المقاتل الذي لم يخشى يوما المواجهة والقتال من أجل تحقيق انجاز فلسطيني دبلوماسي محسوب للصالح الداخلي لنا".

و أضاف الجاغوب، " نقدر جيداً الفائدة السياسية التي نرى فيها المشاركة في الجنازة كنقطة تلتقي فيها المصلحة الفلسطينية و توجهات الحراك الدولي بما يعزز موقفنا في كل مكان".

ونددت القوى الفلسطينية برمتها في موقف عباس، بينما قاطعت الاحزاب العربية في الداخل المحتل الجنازة.

وعبر الفلسطينيون عن صدمتهم من موقف عباس، الذين اعتبروه طعنة في خاصرة نضالهم واستخفافا بتضحيات شهداءهم.

اخبار ذات صلة