قائمة الموقع

غزة.. الخدمة العامة تفتتح قسم الاستقبال والطوارئ في مستشفى القلب

2016-10-02T07:51:39+03:00
غزة - الرسالة نت

افتتحت جمعية الخدمة العامة ومجموعة مستشفياتها في غزة، أمس السبت، قسم الاستقبال والطوارئ في مبنى مستشفى القلب والأوعية الدموية التخصصي التابع لها بحضور كل من رئيس مجلس الإدارة الدكتور ماهر شامية ومدير عام الجمعية الأستاذ عوني العكلوك والمدير الطبي الدكتور محمد العكلوك ورئيس أقسام الجراحة الدكتور صبحي سكيك وعدد من الأطباء والشخصيات الاعتبارية.

ورحب عوني العكلوك بالحضور وأشار إلى أن هذه الخطوة التي قامت بها المستشفى تأتي من باب الاستمرار في تطوير أقسام المستشفى وتقديم خدمات نوعية ومتميزة للمرضى على مدار 24 ساعة متواصلة.

وفي كلمة لرئيس مجلس الإدارة، شكر شامية فيها كل من ساهم في إنجاز هذا المشروع من طواقم إدارية وفنية، مشيرا إلى أن المستشفى ستستمر في افتتاح خدمات جديدة ونوعية للمرضى وستستمر في تلبية احتياج الجمهور من خدمات طبية.

وأكد أن هذا القسم سيقوم بدوره على أكمل وجه وسيخفف من أعباء وزارة الصحة في استقبال الحالات الحرجة والطارئة.

وأضاف شامية: "ستقدم الخدمة بأسعار رمزية وفي متناول الجميع"، مؤكدا أن الهدف الأساس من إنشاء القسم هو النقص الحاد في مراكز الاستقبال والطوارئ في قطاع غزة وخاصة في القطاع الأهلي وغير الحكومي ويهدف إنشاؤه إلى استقبال الحالات الطارئة في أسرع وقت خاصة في المناطق المجاورة بحيث تكون أقرب في الوصول من مراكز الاستقبال والطوارئ الأخرى.

كما وأوضح شامية إلى أن المستشفى سيفتتح قريباً قسم جراحة الأطفال وقسم جراحة الكلى والمسالك البولية إضافة إلى قسم الجلدية والتجميل.

من جانبه، قال المدير الطبي، محمد العكلوك إن القسم سيقدم الرعاية الكاملة لغالبية الحالات الحرجة والطارئة وذلك على مدار 24 ساعة متواصلة، لافتا إلى أن القسم يحتوي على 5 أسرة مجهزة بكافة التجهيزات الطبية إضافة إلى غرفة عناية فائقة.

اخبار ذات صلة