قائمة الموقع

النائب بالكنيست غنايم: نهج عباس خاطئ وتودده لإسرائيل لن يحقق نتائج

2016-10-02T10:16:18+03:00
الرسالة نت- نادر طلال

انتقد النائب العربي في الكنيست (الإسرائيلي)، مسعود غنايم، النهج السياسي الذي يتبعه رئيس السلطة محمود عباس مع الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو.

وأكد النائب غنايم، في تصريح لـ"الرسالة نت"، أن محاولات عباس، لفتح أبواب جديدة مع الحكومة (الإسرائيلية) لتفعيل "ملف السلام" معها، لن تنجح وستبوء كل تلك المحاولات بالفشل.

وقال: "عباس يسعى من خلال تصريحاته ومواقفه السياسية، أن يفتح أبواب جديدة لإعادة العملية التفاوضية من جديد مع الحكومة الإسرائيلية، لكن كل ذلك لن يكتب له النجاح لأن إسرائيل لا تريد تحقيق سلام عادل للفلسطينيين".

وأضاف غنايم: "النواب العرب يتعرضون لحملات تحريضية كبيرة من الصحافة الإسرائيلية، وذلك على خلفية رفضهم للمشاركة في جنازة الرئيس الإسرائيلي الأسبق شمعون بيريز، التي جرت الجمعة الماضية في مدينة القدس".

ولفت إلى أن بناء آمال على تحقيق سلام مع حكومة نتنياهو أمر مستبعد، واللهث وراء ذلك لن تكون له أي نتائج إيجابية لصالح الفلسطينيين.

والجدير ذكره، أن عباس شارك في جنازة بيريز في القدس المحتلة، وأثارت مشاركته ردود فعل فلسطينية غاضبة جداً، حيث اعتبر الشارع الفلسطيني خطوة عباس "خيانة وطنية" يجب محاكمته عليها.

اخبار ذات صلة