قائمة الموقع

حمدان: حماس مستعدة لدراسة مقترحات لإنهاء الحصار

2010-06-09T05:29:00+03:00

بيروت – الرسالة نت

شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على استعدادها لدراسة أي متقرحات من شأنها أن تقود لإنهاء الحصار والمعاناة عن الفلسطينيين بشكل كامل والتعامل معها بشكل إيجابي، مؤكدةً ضرورة انسياب الاحتياجات الفلسطينية بشكل كامل ودون قيود عبر المعابر.

 

وأكد أسامة حمدان مسئول دائرة العلاقات الخارجية بالحركة أن "حماس" لن تقبل أي مقترحات تشرع الحصار الصهيوني على قطاع غزة وتعطي الكيان الصهيوني الفرص بمواصلة الحصار بموافقة دولية.

 

وقال حمدان في تصريحات متلفزة لقناة الجزيرة الفضائية الثلاثاء:"لن نقبل مقترحات تقدم كمخرج للاحتلال لتشريع الحصار"، مشدداً على أن المعابر لم تكن يومًا المكان الذي يعبر السلاح منه لغزة

 

وكان حمدان يتحدث في تعقيب له على تصريحات لمبعوث اللجنة الرباعية في الشرق الأوسط توني بلير بأنه يبحث مقترحات مع المسؤولين الصهاينة بإدخال البضائع لغزة مع الحفاظ على أمن الاحتلال ".

 

وأشار إلى أن بلير يحاول أن يُشرع الحاصر بدل إنهائه، وأنه المجتمع الدولي يرتكب أخطاء فادحة"، مؤكدًا أن الحديث في مثل هذه المقترحات "لا يبشر بخير وإنما بمزيد من التفاعلات السلبية على مستوى المنطقة".

 

واستبعد حمدان أن يفرض المجتمع الدولي أي خيار على الكيان  الصهيوني لكيفية التعامل مع غزة والحصار.

 

من جهته، قال بلير إنه بحث مع المسؤولين الإسرائيليين موضوع الحصار، وقال: "نحن نميز بين منع دخول أشياء قد تضر الأمن والسماح لمواد تمكن الناس بالعيش لبناء شبكات كهرباء وصرف صحي والمدارس".

اخبار ذات صلة