قائمة الموقع

تنديد فلسطيني بقرصنة إسرائيل لسفينة زيتونة

2016-10-05T17:08:04+03:00
تنديد فلسطيني بقرصنة إسرائيل لسفينة زيتونة
الرسالة نت - خاص

توالت ردود الفعل الفلسطينية المنددة بالقرصنة الإسرائيلية لسفينة زيتونة، التي سيطرت عليها بحرية الاحتلال واقتادتها الى جهة مجهولة.

بدورها، نددت حركة حماس باعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على سفينة زيتونة والاستيلاء عليها وإرهاب المتضامنات السلميات مع أهل غزة المحاصرة.

وقال المتحدث الإعلامي باسم الحركة حازم قاسم في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" مساء الأربعاء، إن الاعتداء على المتضامنات مع غزة بقوة عسكرية جريمة مركبة؛ تهدف لمنع التضامن مع القطاع المحاصر منذ عشر سنوات.

وأضاف " يجب على قوافل فك حصار غزة ألا تتوقف وأن تستمر في مبادراتهم، حتى كسر الحصار البحري والتضامن مع الشعب الفلسطيني".

وطالب المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان في المنطقة بوضح حد لانتهاكات الاحتلال وجرائمه، مشدداً على ضرورة التصدي للاحتلال حتى إنهاء معاناة الفلسطينيين.

وسيطرت البحرية (الإسرائيلية) مساء اليوم على سفينة زيتونة أثناء توجها إلى قطاع غزة.

أمّا حركة الجهاد الإسلامي، فأكدت على لسان المتحدث باسمها داوود شهاب، وجود رغبة إسرائيلية مسبقة بارتكاب جريمة بحق السفينة، ما دفعه للتصعيد على قطاع غزة من اجل لفت الأنظار عنها.

الجبهة الشعبية من جهتها، أكدت على لسان عضو مكتبها السياسي كايد الغول، أن الاعتداء الإسرائيلي على سفينة الزيتونة، تأتي في سياق القرصنة التي استمرأتها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

وقال الغول لـ"الرسالة نت" " علينا توسيع دائرة التضامن ودائرة مقاطعة إسرائيل، لكسب المزيد من المتضامنين مع قضيتنا".

استنكر النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار اعتراض البحرية الإسرائيلية مساء اليوم الأربعاء سفينة "زيتونة" التضامنية مع قطاع غزة في المياه الإقليمية.

وأكد الخضري في تصريح لـ"الرسالة نت"، مساء اليوم الأربعاء، أن أهداف سفينة زيتونة تحققت ورسالتها التضامنية وصلت.

ووصف الخضري ما جرى بقرصنة بحرية من قوة احتلال تواجه متضامنات جاءوا بشكل رسمي وقانوني عبر موانئ دولية مختلفة ولم يعترض أحد رحلتهم سوى جيش الاحتلال.

وقال "طالما استمر الحصار على غزة فإن مساعي المتضامنين وأحرار العالم ستتواصل في محاولة لإنهاء الحصار الذي طال مناحي الحياة كافة وأثر على مختلف شرائح المجتمع".

وشدد الخضري على ضرورة إنهاء الحصار باعتباره مطلب المتضامنين وأحرار العالم والشعب الفلسطيني، لأنه غير قانوني وغير شرعي وعقوبة جماعية تطال نحو مليوني مواطن.

وقال " إذا عجز العالم عن حماية السفينة وتمكينها بلوغ شواطئ غزة، فهو مطالب الآن وبشكل فوري وسريع خاصة دول المتضامنات بتشكيل حماية لهن خشية أن يصابوا بأي مكروه لحظة اعتراض السفينة والسيطرة عليها".

اخبار ذات صلة