قائمة الموقع

أبطال الأسبوع بالرياضة.. نجوم خطفوا الأنظار

2016-10-05T22:06:05+03:00
أبطال الرياضة هذا الأسبوع
الرسالة نت - وكالات

 

شهد هذا الأسبوع الكثير من الأحداث الرياضية في مختلف دول العالم والرياضات، لكن في كل لعبة هناك بطل خطف الأنظار وكان نجم الصحافة ومواقع التواصل الاجتماعي.

وجرت منافسات عديدة في العالم خلال الأسبوع, ونجح بعضهم في حفر اسمه بالتاريخ, سواء على المستوى الفردي أو الجماعي.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز الإنجازات التي حققتها الفرق أو النجوم في العالم على مستوى جميع الألعاب.

ريتشياردو بطل فورمولا 1

استغل السائق الأسترالي دانييل ريتشياردو، انفجار محرك السائق البريطاني لويس هاميلتون، وتعثر نيكو روزبيرغ، ليحقق الفوز في سباق جائزة ماليزيا الكبرى.

وهذا هو الفوز الأول للسائق الأسترالي هذا الموسم, ليرفع رصيده إلى 204 نقاط في المركز الثالث, خلف هاميلتون (265), وروزبيرغ (288).

موناكو والنتيجة التاريخية

حقق موناكو نتيجة تاريخية رائعة في بطولة الدوري الفرنسي، بعدما فاز على ميتز (7-0)، وهي الأكبر له خارج ملعبه طوال تاريخ تواجده في المسابقة، ليؤكد على بدايته المُميزة في الموسم الكروي الجديد، ويحتل وصافة الترتيب برصيد 19 نقطة, متخلفا بنقطة وحيدة خلف نيس المتصدر.

أمريكا بطلة الغولف

حقق فريق الولايات المتحدة الأمريكية لقب بطولة "رايدر" الدولية في رياضة الغولف، لتحصد اللقب الغائب عنها منذ حوالى 8 سنوات وتحديدا في عام 2008.

وتفوق الفريق الأمريكي على نجوم أوروبا الذين قادهم النجم العالمي روري ماكلروي.

إياغو خونكال

نجح نجم فريق سيلتا فيغو إياغو أسباس خونكال، في فرض نفسه واحدا من نجوم الأسبوع السابع من "الليغا" الإسبانية، كما أنه أحد أبطال كرة القدم الأوروبية, وذلك لأنه ساهم بشكل كبير في فوز فريقه على برشلونة (4-3)، بتسجيله هدفا وصناعته آخر, بالإضافة لأدائه الرائع الذي أزعج نجوم النادي "الكتالوني" كثيرا.

ناشئو العراق أبطال آسيا

خطف ناشئو المنتخب العراقي لقب كأس آسيا "تحت 16 عاما"، عقب الفوز في المباراة النهائية على المنتخب الإيراني بركلات الترجيح (4-3), بعد التعادل (0-0).

وهو اللقب الأول للمنتخب العراقي في هذه البطولة الآسيوية, بعدما حلّ وصيفا في عام 2012، وخطف المركز الثالث في عام 1985, والمركز الرابع عام 1988.

إنييستا والتاريخ

دخل نجم خط وسط برشلونة الإسباني أندريس إنييستا، التاريخ, عندما شارك مع النادي "الكتالوني" في الشوط الثاني من مباراة سيلتا فيغو، التي خسرها فريقه (3-4)، إذ رفع عدد مبارياته مع بطل إسبانيا إلى 600 مباراة, وأصبح من أساطير الفريق.

اخبار ذات صلة