قائمة الموقع

​"العلاقات الدولية" يدين الاعتداء على سفينة "زيتونة"

2016-10-06T07:40:19+03:00
​غزة-الرسالة نت

دان مجلس العلاقات الدولية في فلسطين، اعتداء بحرية الاحتلال الإسرائيلي أمس الأربعاء على سفينة "زيتونة" خلال إبحارها نحو شواطئ قطاع غزة لكسر حصاره.

وقال رئيس المجلس د. باسم نعيم في بيان صدر اليوم الخميس، أن المجلس ينظر لهذا الاعتداء ببالغ الخطورة، ويرى أن استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 10 سنوات يؤدي لكوارث إنسانية وطبيعية". وتابع: "نعم لم تصل "زيتونة"، ولكن وصل زيتها ليُسرج قناديل الثبات والصمود ووصلت رسالتها للشعب الفلسطيني في غزة الذي يقدر ويثمن جهود المتضمنات وشجاعتهن".

ودعا مجلس العلاقات، المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والأممية للضغط على الاحتلال لرفع الحصار وتحمل مسؤولياتها تجاه حقوق الشعب الفلسطيني المكفولة حسب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للمتضامنات والضغط على الاحتلال لرفع الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة والذي يخالف جميع الأعراف والقوانين الدولية.

وكانت "زيتونة" أبحرت الثلاثاء الماضي من ميناء "مسينة" بجزيرة صقلية الإيطالية باتجاه شواطئ غزة، وهي تحمل على متنها ثلاثين ناشطة من جنسيات مختلفة، بهدف محاولة كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

اخبار ذات صلة