قائمة الموقع

بيراوي للرسالة: الاحتلال يواصل احتجاز متضامنات "زيتونة"

2016-10-06T10:39:56+03:00
الرسالة نت-محمود فودة

قال رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة زاهر بيرواي، اليوم الخميس: "إن الاحتلال "الإسرائيلي" ما زال يحتجز متضامنات سفينة زيتونة التي تعرضت للقرصنة في المياه الإقليمية أمس الأربعاء.

وأكد بيراوي في اتصال هاتفي مع "الرسالة نت"، أن محامي أسطول الحرية التقى ظهر اليوم بالمتضامنات في معتقل قرب مدينة "تل أبيب" وسط الأراضي المحتلة عام 1948، موضحاً أنهن "بصحة جيدة".

وأوضح أن قوات الاحتلال تحتجز 11 متضامنة، فيما قامت بترحيل فريق قناة الجزيرة الذي كان على متن السفينة إلى بلادهن "روسيا وبريطانيا".

وأكد بيراوي أن سفينة زيتونة أوصلت رسالتها لكل العالم، وأن المؤسسات الدولية والحقوقية كانت تتابع على مدار الساعة رحلة إبحار السفينة نحو غزة. وشدد على أن اللجنة ستواصل فعاليات فك الحصار عن غزة، عبر التجهيز لحملة دولية تكشف عن الأوضاع الإنسانية الصعبة في غزة.

وبيّن أن وزارات الخارجية في الدول التي انطلقن منها النساء المتضامنات تواصلن مع السلطات "الإسرائيلية" لإنهاء احتجاز المتضامنات.

وحالت بحرية الاحتلال، أمس الأربعاء، دون وصول سفينة زيتونة إلى شواطئ غزة، حيث اقتادتها بالقوة نحو ميناء أسدود داخل الأراضي المحتلة عام 48، منهية بذلك محاولة جديدة لكسر الحصار البحري المفروض على قطاع غزة.

 

 

 

اخبار ذات صلة