قائمة الموقع

العلاقات الدولية تستنكر رضوخ وفد المحكمة الجنائية لشروط الاحتلال

2016-10-08T22:01:46+03:00
صورة "أرشيفية"
غزة- الرسالة نت

استنكر مجلس العلاقات الدولية في فلسطين رضوخ وفد المحكمة الجنائية الدولية لشروط الإحتلال والقبول بمنعه من زيارة قطاع غزة ضمن الجولة التي يقوم بها وفد المحكمة في المنطقة.

وقال المجلس في بيان صادر عنه، السبت، "إنه من العار أن يصبح لقاء المحكمة الجنائية الدولية مع ضحايا العدوان الاسرائيلي في غزة (لقاء تثقيفي توعوي) عبر تقنية الاتصال عن بعد "الفيديوكونفرنس".

 وتساءل المجلس "كيف سيطمئن الضحايا الى أنّ العدالة ستنجز وسيحاسب المجرمون على ما ارتكبوه من فظائع ترقى إلى جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية، إذا كانت المحكمة لا تستطيع إجبار الاحتلال على الوصول إلى مسرح الجريمة".

 وأضاف المجلس" كم سينتظر الضحايا حتى يروا المجرمين خلف قضبان العدالة" ؟

ودعا وفد المحكمة لرفض إملاءات الاحتلال والضغط الذي يمارسه عليها، وزيارة القطاع الذي يُعتبر المسرح الرئيس للجرائم الإسرائيلية التي وقعت خلال السنوات السابقة، والتي تمثلت بشكلٍ أساسي في الحصار الظالم وثلاث حروب.

وزار وفدا من المحكمة الجنائية الدولية (إسرائيل) ومناطق السلطة لمدة أربع أيام، في إطار أنشطة توعوية وتثقيفية بطبيعة عمل المحكمة، حسب بيانها.

وقد رتب وفد المحكمة لقاء وصفه بالتثقيفي مع ضحايا الحرب في غزة، وكذلك مع قيادات سياسية ومدنية وأكاديميين عبر تقنية "الفيديوكونفرنس" اليوم الأحد صباحاً.

اخبار ذات صلة