قائمة الموقع

الغول يطالب بالافراج عن الأسرى

2010-06-09T11:25:00+03:00

غزة-الرسالة نت

طالب وزير الأسرى والمحررين محمد فرج الغول وفد البرلمانيين المصريين بنقل رسالة للمجتمع الدولى للضغط على الكيان الاسرائيلى والإفراج الفورى عن الأسرى في السجون الإسرائيلية.

واعتبر الغول خلال زيارة الوفد المصري لوزارة الأسرى أن وصول البرلمانيين المصرين إلى غزة وسيلة ضغط على الحكومة المصرية لرفع الحصار عن غزة وفتح معبر رفح البرى بشكل دائم، مشيرا الى أن إستمرار قوافل كسر الحصار يدل على أن الحراك الشعبى لكسر الحصار المفروض.

وأوضح الغول للوفد المصري أنه منذ عام 1948م وحتى هذه اللحظة دخل السجون الاسرائيلية ما يقارب 850 الف أسير من مختلف الأعمار من بينهم 36 إمرأة و350  طفل وما يقارب 150 أسير تزيد محكوميتهم عن الـ 20 عاما .

وقال الغول : " إذا كان نيلسون مانديلا من جنوب أفريقيا سجن 27 عاما ، فإن فى فلسطين من سجن 33 عاما وهو الأسير نائل البرغوثى ".

بدوره أكد عادل حامد أحد أعضاء الوفد البرلمانى المصرى ، على تضامن الشعب المصرى بأكمله مع الشهداء والجرحى فى قطاع غزة، مبينا أن الأنظمة العربية مأسورة بقرارات الأنظمة الأوروبية.

وتفقد الوفد المصرى مقر الجامعة الإسلامية فى غزة، حيث قدم د.كمالين شعث رئيس الجامعة نبذة تعريفية عنها منذ نشأتها وحتى اللحظة، متطرقا الى الظروف التى مرت بها الجامعة خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وعبر د.محمد البلتاجى رئيس الوفد المصرى عن سعادة الوفد بزيارة الجامعة الإسلامية، مؤكدا أنها محل ريادة للجامعات العربية والإسلامية، لافتا إلى أن استهداف الجامعة يعبر عن مدى بشاعة الإحتلال الإسرائيلى.

 

 

 

اخبار ذات صلة