قائمة الموقع

توقيع اتفاقية مشروع إنشاء مكب نفايات في غزة

2016-10-10T12:56:58+03:00
رام الله-الرسالة نت

وقع صندوق تطوير وإقراض البلديات، مع الشركتين الفلسطينية واليونانية للمقاولات والتطوير العقاري، اتفاقية مشروع إنشاء مكب نفايات-صوفا في قطاع غزة.

وتأتي هذه الاتفاقية التي وقعت اليوم الاثنين بمدينة رام الله، تحت رعاية وزارة الحكم المحلي، ضمن مشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي ووكالة التنمية الفرنسية ومجموعة البنك الدولي.

وقال وزير الحكم المحلي حسين الأعرج: "إن الاتفاقية تهدف إلى إنشاء مكب نفايات في المحافظات الوسطى والجنوبية في القطاع"، معتبرا أن الاتفاقية تعد المرحلة الأولى ضمن ثلاث مراحل والتي تبلغ قيمة هذه المرحلة 8 مليون يورو.

وأكد الأهمية الاستراتيجية للمشروع، الذي يعد برنامجا متكاملا يهدف إلى تطوير خدمات إدارة النفايات الصلبة والتخلص منها بطريقة صحية، فضلا عن استثمار المشروع في البيئة، وذلك كون معظم دول العالم بدأت تستورد النفايات من أجل استثمارها في الطاقة.

بدوره، قال مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات توفيق البديري، إن المشروع يستهدف نصف سكان قطاع غزة (800 ألف نسمة) في رفح وخان يونس والوسطى، مؤكدا أهمية المشروع التي تبلغ قيمته الكلية 35 مليون دولار، في مجال مشاريع البنية التحتية، إضافة إلى آثاره الصحية والاقتصادية.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00