بكيرات: قرار اليونيسكو لن يغير واقع الاقصى

من اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى
من اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى

الرسالة نت- نور الدين صالح

 

قال ناجح بكيرات رئيس قسم المخطوطات في المسجد الأقصى، إن الاحتلال (الاسرائيلي) يضرب بعرض الحائط كل القرارات المتعلقة في الأقصى، والتي كان آخرها قرار "اليونيسكو".

وأضاف بكيرات في تصريح خاص "للرسالة نت"، الأربعاء، أن قرار اليونيسكو لن يؤثر على برنامج الاحتلال الذي يهدف إلى خلق واقع جديد في الأقصى"، مشيراً إلى أن (اسرائيل) تمتلك ماكنة قوية لتغيير ديمغرافية الأقصى.

وكانت منظمة الثقافة والعلوم "اليونيسكو" التابعة للأمم المتحدة اعتمدت قراراً نهائيًا بأن المسجد الأقصى هو تراث إسلامي خالص.

وثمنّ بكيرات القرار، معتبراً إياه في الاتجاه الصحيح، مستدركاً في الوقت ذاته "لكن القرار يحتاج إلى تطبيق فعلياً على أرض الواقع ومحاسبة الاحتلال الذي يخالف هذه القرارات".

وأكد أن الاحتلال يبذل كل جهوده من أجل تغيير ديمغرافية الأقصى ومعالمه، مستدلاً بذلك أنه عمل على طرد السكان وتكثيف تواجد المستوطنين داخله، مشدداً على أن اسرائيل تضرب بعرض الحائط كل القرارات.

وذكر أن من بين اجراءات الاحتلال الرامية لطمس معالم المدن الفلسطينية، أنه عمل على تغيير اسماء 3 آلاف موقع منذ عام 1967، من بينها 1750 موقع اثري في القدس وعلى رأسها المسجد الأقصى.

 

البث المباشر