قائمة الموقع

صرف المخصصات الاجتماعية الاثنين المقبل بالضفة وغزة

2016-10-27T11:07:59+03:00
صورة ارشيفية
غزة– الرسالة نت

أعلن إبراهيم الشاعر وزير التنمية الاجتماعية، أن الوزارة ستباشر صرف المخصصات الاجتماعية لمستحقيها، الاثنين المقبل، في كل من الضفة المحتلة وقطاع غزة.

وأوضح الشاعر في بيان صحفي، الخميس، أن قيمة المساعدات التي ستُصرف يوم الاثنين هي 130 مليون شيقل، موزعة على أكثر من 111 ألف أسرة في الضفة والقطاع.

وبين أن هذه الدفعة تُقدم كل ثلاثة أشهر، وأن المساعدة النقدية التي توزع للعائلة الواحدة تتراوح بين (750-1800) شيقل، ومشرا إلى أن هذه الدفعة عن شهر أيلول.

وقال إن الوزارة تأسف لكل المستفيدين لتأخر صرف المخصصات، لافتا إلى أن "سبب التأخير خارج عن إرادتنا كوزارة، فهي تحرص دائما على الالتزام بموعد صرف المخصصات النقدية، ولكن هناك بعض الاشكاليات الفنية الخارجة عن ارادتنا".

وأهاب الشاعر بالأسر المسجلة، التي لم تعد بحاجة الى المساعدة ألا تزاحم الفقراء على حقوقهم، وأن تسمح للأسر الفقيرة بنيل حقوقهم من المساعدات التي تقدمها الوزارة.

وذكر أن برنامج التحويلات النقدية يستهدف الأسر التي تقع تحت خط الفقر الشديد، وكذلك الأسر المهمشة التي تقع بين خطي الفقر الوطني، والشديد، وعلى وجه التحديد الأسر التي تضم أشخاصا من ذوي إعاقة، أو مسنين، أو أيتام، أو أصحاب الأمراض المزمنة، أو أسر ترأسها نساء.

اخبار ذات صلة