قائمة الموقع

مقتل جندي برصاص قناص في سيناء

2016-10-31T08:29:43+02:00
القاهرة-الرسالة نت

قال مصدر أمني إن جنديا مصريا قتل مساء أمس الأحد برصاص قناصة مجهولين في محافظة شمال سيناء بعد ساعات قليلة من إعلان الجيش عن مقتل أربعة من العسكريين في مواجهات بالمحافظة نفسها.

وذكر أيضا أن قناصة مجهولين استهدفوا دورية متحركة أثناء تأمينها حاجزين عسكريين جديدين في مربع نجد جنوب مدينة الشيخ زويد في شمال سيناء، ما أدى إلى مقتل جندي بطلق ناري في الصدر.

وكان الجيش قد أعلن صباح أمس في بيان أن أربعة من العسكريين قتلوا في مواجهات مع المسلحين الذين يصفهم بـ "التكفيريين" في شمال سيناء، من دون أن يكشف عن هوياتهم أو رتبهم أو مناطق المواجهات ووقتها.

وفي وقت سابق، قالت مصادر أمنية ووسائل إعلام محلية إن قائد الكتيبة "103-صاعقة" العقيد رامي حسنين قتل في انفجار عبوة ناسفة بعربته المدرعة السبت، كما قتل المجند قائد المدرعة في الانفجار. ولم يصدر الجيش بيانا بشأن هذا الهجوم.

وتأتي هذه التطورات بعد أسبوع من اغتيال قائد الفرقة التاسعة المدرعة العميد أركان حرب عادل رجائي أمام منزله في ضواحي القاهرة. وأعلنت جماعة "لواء الثورة" مسؤوليتها عن اغتيال رجائي الذي كان يخدم في سيناء.

وقتل مئات من عناصر الشرطة والجيش في هجمات ومواجهات مع مسلحين في شمال سيناء، في إطار حملة عسكرية لفرض السيطرة الكاملة على المحافظة.

الجزيرة نت

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00