قائمة الموقع

الاتحاد الأوروبي يطالب بفتح كافة معابر غزة وإبقاءها مفتوحة

2010-06-11T12:08:00+03:00

القدس المحتلة-الرسالة نت

أكد سفير الاتحاد الأوروبي في (إسرائيل) "أندرو استندلي" أن أوروبا تعارض بشدة مواصلة الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة, مشيرا إلى أن موقف الاتحاد الأوربي يتمثل بأن على (إسرائيل) فتح جميع المعابر إلى قطاع غزة وإبقاءها مفتوحة سواء التي تسيطر عليها (إسرائيل) أو معبر رفح الذي تسيطر عليه مصر.

وجاءت تصريحات استندلي هذه خلال ندوة عقدت اليوم في مدينة تل الربيع المحتلة ورشة عمل "انعكاس سياسة إسرائيل على موقفها في العالم", مشددا على أن أحداث أسطول الحرية توضح بصورة جلية المواضيع التي تعكر صفو العلاقات بين (إسرائيل) وأوربا, وهما خرق القانون الدولي والاستخدام المفرط للقوة من جهة وسمعة (إسرائيل) كدولة محتلة عالميا من جهة أخرى.

وأضاف السفير "إن هذان الموضوعان يتسببان بضرر كبير للإمكانيات الواسعة للتقدم في العلاقات بين أوروبا و(إسرائيل), ويضاف إلى ذلك كله عدم حصول أي تقدم في العملية السلمية".

وشارك في ورشة العمل هذه أعضاء الكنيست السابقين يوسي بيلين وكوليت أبيتان والقنصل الإسرائيلي السابق في نيويورك ألون بن كاس, ورئيس مجلس العلاقات الخارجية الإسرائيلية ومدير مبادرة جنيف أيضا.

يذكر أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سيجتمعون يوم الاثنين المقبل في لكسمبورغ ومن المتوقع أن يتناول البيان النهائي قضية الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة وتشكيل لجنة تحقيق دولية في قضية أسطول الحرية.

 

اخبار ذات صلة