قائمة الموقع

مفاجأة إنجليزية بقائمة الفيفا لأفضل لاعب بـ2016

2016-11-04T22:08:04+02:00
فاردي يمينا وبجانبه محرز
الرسالة نت - وكالات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، قائمة من 23 مرشحا لجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم خلال عام 2016، شكّل فيها جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي مفاجأة من العيار الثقيل.

ولعب فاردي دورا بارزا في تتويج ليستر سيتي، بلقبه التاريخي في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، ليصعد بسرعة هائلة من لاعب بعيد عن الأضواء، إلى أحد المرشحين لجائزة الأفضل في العالم.

وضمّت القائمة زميله النجم الجزائري رياض محرز ونغولو كانتي، الذي انتقل خلال الصيف من ليستر سيتي إلى تشيلسي.

وسيجرى الإعلان عن القائمة النهائية المكونة من ثلاثة مرشحين للجائزة في الثاني ديسمبر المقبل، بينما يتوج الفائز خلال حفل جوائز "الفيفا" في التاسع من يناير المقبل.

وفيما يلي القائمة الأولية:

سيرجيو أغويرو (مانشستر سيتي)، وغاريث بيل (ريال مدريد)، وجانلويجي بوفون (يوفنتوس)، وكريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، وكيفن دي بروين (مانشستر سيتي).

أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد)، وزلاتان إبراهيموفيتش (مانشستر يونايتد)، وأندريس إنييستا (برشلونة)، ونغولو كانتي (تشيلسي)، وتوني كروس (ريال مدريد)، وروبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ).

رياض محرز (ليستر سيتي)، وليونيل ميسي (برشلونة)، ولوكا مودريتش (ريال مدريد)، ومانويل نوير (بايرن ميونيخ)، ونيمار دا سيلفا (برشلونة)، ومسعود أوزيل (أرسنال)، وديميتري باييت (وست هام).

بول بوغبا (مانشستر يونايتد)، وسيرجيو راموس (ريال مدريد)، وأليكسيس سانشيز (أرسنال)، ولويس سواريز (برشلونة)، وجيمي فاردي (ليستر سيتي).

اخبار ذات صلة