قائمة الموقع

التعادل السلبي يفرض نفسه على مباراة فرنسا والاوروغواي

2010-06-11T21:06:00+03:00

متابعة – الرسالة نت

في حوار كروي كبير دار بين المنتخب الفرنسي و نظيره الاروغوياني ضمن المباراة الثانية في المجموعة الأولى من بطولة كأس العالم المقامة في جنوب أفريقيا و التي انطلقت اليوم انتهى بدون نتيجة بين الفريقين عندما تعادلا سلبا بدون أهداف، و قد أقيمت المباراة على إستاد جرين بوينت.

وبدأت المباراة قوية منذ بدايتها فقد تميز شوطها الأول بالتكافؤ في الأداء مع أفضلية نسبية للديوك ففي الدقيقة 6 كاد لاعب المنتخب الفرنسي جوجو أن يحرز هدفا مبكرا عندما استلم كرة عرضية ذكية من لاعب خط الوسط بلال ريبيري ولكنها مرت بأعجوبة بجانب القائم الأيسر لحارس الاوروغواي.

أما الدقيقة 11 تلقى المنتخب الفرنسي أولى بطاقات الإنذار في المباراة عن طريق القائد ايفرا اثر عرقلته للاعب تيريز.

وقد استمرت المحاولات من كلا الطرفين بغية تسجيل الهدف الأول فشهدت الدقيقة 15 فرصة هدف محققة عن طريق اللاعب المميز دييغو فورلان الذي سدد كرة ساحقة من خارج المنطقة ولكن براعة حارس الديوك لوريس ابقت شباك فريقه خاليا من الأهداف.

و في الدقيقة 18 تلقى المنتخب الفرنسي ثاني بطاقات الإنذار ولكن هذه المرة كانت من نصيب اللاعب بلال ريبيري اثر خشونته في اللعب.

و بعدها ساد الهدوء من كلا الطرفين حيث تبادلا الهجمات في وسط الميدان و استمر الوضع على ما هو عليه إلى أن وصلت الدقيقة 42 التي شهدت فرصة غير حقيقة لفرنسا عن طريق لاعب خط الهجوم انيلكا عندما استلم كرة عرضية برأسه لتمر بسلام على حارس مرمى الاوروغواي، و أطلق بعدها الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ولم يختلف الوضع في الشوط الثاني عما كان عليه في الشوط الأول حيث الهجمات و الفرص الخجولة تارة هنا و أخرى هناك، ففي الدقيقة 51  فرصة لمنتخب الاوروغواي عن طريق اللاعب فورلان عندما استلم كرة بصدره و دخل بها إلى منطقة الجزاء و سددها بقوة ولكن بدون عنوان.

أما الدقيقة 55 فشهدت تسديدة قوية لتولالان لاعب المنتخب الفرنسي من وسط الملعب لم يجد حارس المنتخب الاوروغواي صعوبة في التصدي لها.

وبعد مرور ثلاثة دقائق حيث تلقى اللاعب الاوروغواني ماكس بيريرا بطاقة صفراء اثر عرقتله لقائد المنتخب الفرنسي  ايفرا.

فرصة أخرى لمنتخب الاوروغواي في الدقيقة 63 عندما سدد فورلان الكرة من ضربة حرة لتجد طريقها إلى أحضان الحارس لوريس.

و في الدقيقة 67 استحق اللاعب تولالان بطاقة صفراء ثالثة لفريقيه و أولى له بسبب الخشونة في اللعب، و كاد المنتخب الاوروغواني أن يأتي بالهدف الأول عن طريق اللاعب المميز و المتحرك دائما فورلان عندما هيأ له اللاعب سواريز الكرة ليسددها فورلان ولكن الكرة مرت بسلام على مرمى لوريس .

و في مفاجأ من العيار الثقيل أصابت منتخب الاوروغواي عندما طرد اللاعب البديل لودبيرو عندما مارس الخشونة الزائدة ضد اللاعب ساجيا في الدقيقة 80، و بقيت النتيجة كما هي إلى أن أطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية الشوط الثاني و المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين ليحصد كل منهما على نقطة واحدة.

 

اخبار ذات صلة