قائمة الموقع

تجاوزات إدارية ومالية في الغرفة التجارية بغزة

2010-06-12T07:35:00+03:00

غزة- لميس الهمص

كشف مصدر مطلع من داخل الغرفة التجارية النقاب عن تجاوزات مالية وإدارية من هيئة المكتب في الغرفة التجارية بغزة .

وذكر المصدر للرسالة نت أن هيئة المكتب قامت باختلاس مليون ونصف شيكل بطريقة غير شرعية ومن غير علم  مجلس الإدارة على أساس دفع رواتب للموظفين ، مبينا أنهم وضعوا لأنفسهم رواتب بمقدار ألف دولار شهريا علاوة على عشرة آلاف دولار كمكافئة سنوية ، لافتا إلى أنهم لا يحق لهم تقاضي أي رواتب كونهم من أعضاء مجلس الإدارة.

وأشار إلى أن هناك تزوير في العديد من الفواتير، متحدثا عن وضع ميزانية لبناء سور للغرفة بمقدار 410 ألف دولار بينما القيمة الحقيقة للسور هي 180 ألف دولار فقط ، علاوة على سرقة العديد من مقتنيات الغرفة كمواتير الكهرباء وبيعها لصالح هيئة المكتب دون علم أفراد مجلس الإدارة .

وأوضح المصدر لـ " الرسالة نت " أن أعضاء هيئة المكتب الأربعة يلجأون للسفر المتكرر بتغطية هيئات دولية دون الخروج بأهداف من الزيارات أو الحديث عن نتائجها أو جدول أعمالها .

ولفت إلى أن المجلس محتل من قبل أعضاء هيئة المكتب الأربعة ، كما أنهم يمنعون أعضاء المجلس المكونون من 16 شخصا من الإطلاع على ميزانية المصروفات العامة ، مؤكدا أن المجلس لم يجتمع منذ عام 2000 م كون غالبية أعضاءه من المرضى وكبار السن .

وأشار إلى تعويضات جاءت للتجار المتضررين جراء الحرب والحصار إلا أن مجلس المكتب لم يعوض سوى التجار المقربين من حركة فتح فيما استثنى غيرهم بالرغم من أن الضرر الذي لحق بهم هو أكبر .

وكشف أن هيئة المكتب قامت بتهريب أموال طائلة لحسابات في رام الله بحجة أن أفراد من حماس ينوون السيطرة على الغرفة التجارية ، في محاولة لتحويل الاختلاسات لقضية سياسية .

وأكد المصدر أن القضية هي قيد التحقيق لدى النائب العام ووزير الاقتصاد المهندس زياد الظاظا ، موضحا أن أعضاء هئية المكتب هم موظفين في عدد من الوظائف الأخرى الهامة .

 

 

اخبار ذات صلة