قائمة الموقع

الاحتلال يغلق ورشتي حدادة ويزعم العثور على أسلحة بالضفة

2016-11-08T08:19:10+02:00
صورة ارشيفية
الضفة المحتلة- الرسالة نت

أغلقت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" ورشتي حدادة في مدينتي يطا وجنين في الضفة المحتلة، وزعمت العثور على أسلحة محلية الصنع وسكاكين، وسط اندلاع مواجهات في مناطق متفرقة.

وأفادت مراسلة "الرسالة نت" نقلاً عن شهود عيان، بأن قوات الاحتلال داهمت مخرطة للحدادة في شارع نابلس وسط مدينة جنين شمال الضفة، بعد خلع الباب الرئيسي، وفتشتها وصادرت منها بعض المعدات.

وذكرت أن مواجهات اندلعت في محيط المنطقة، ألقى خلالها الشبان قنابل محلية الصنع باتجاه قوات الاحتلال، التي ردت بدورها بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي يطا قرب الخليل جنوب الضفة، أغلقت قوات الاحتلال مخرطة للحدادة، بعد مصادرة معدات منها.

وكانت قوات الاحتلال أعلنت في وقت سابق أنها داهمت وصادرت معدات أكثر من (120 ) مخرطة في الضفة الغربية في إطار محاولة تجفيف مصادر تصنيع السلاح محلي الصنع في الوقت الذي أثبتت الوقائع أنها غالبية هذه الورش تؤخذ لمجرد الاشتباه.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة، بعد اقتحام منازلهم، في حين أعلنت الشرطة "الإسرائيلية" اعتقال تسعة آخرين من مدينة القدس المحتلة.

وعرف من بين المعتقلين، كل من فارس حمارشه، مخيم جنين، وخالد محمد مصاروة، مخيم الجلزون، وساهر عفيف من قرية بدرس قرب رام الله، ويوسف محمد زعاقيق من بيت أمر قرب الخليل.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الطفل عمر مأمون بدير وأسعد المساعيد، وداود شرارة، مخيم عايدة.

وطالت الاعتقالات في مدينة القدس كل من موسى محمد الدبعي، وعبد الله القواسمي، وسامي نصر الدين، ومحمد الهشلمون.

اخبار ذات صلة