عدنان يدعو لموقف فصائلي ضد انتهاكات السلطة بالضفة

عضو لجنة الحريات خضر عدنان
عضو لجنة الحريات خضر عدنان

الرسالة نت- محمد العرابيد

اتهم عضو لجنة الحريات خضر عدنان، الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية بممارسة سياسة الترهيب والتخويف ضد طلاب الجامعات في الضفة المحتلة، مطالباً لجنة القوى الوطنية والإسلامية في رام الله بالانعقاد فورًا للنظر في حجم الانتهاكات بحق الطلبة.

وأضاف عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في تصريح لـ"الرسالة نت"، صباح اليوم السبت:" تصاعد وتيرة الاعتقالات التي تشنها السلطة ضد طلاب جامعات الضفة يدلل على أن القبضة الأمنية دخلت إلى الجامعات وبدأت بالتأثير على قرارتها".

واعتبر أن ضغط السلطة وتدخلها في قرار جامعات الضفة واعتقال طلابها، "قرار غير حر، ومنافي للقوانين الفلسطينية"، مؤكدًا أن السلطة تسعى لإقصاء الكتل الطلابية بالضفة كافة.

وأوضح عدنان أنه في السنوات الأخيرة تراجعت الحريات في جامعات الضفة جراء ممارسات الأجهزة الأمنية ضد طلاب الجامعات.

يشار إلى أن أجهزة السلطة صعّدت من وتيرة حملاتها الأمنية وملاحقة نشطاء الكتلة الإسلامية في مختلف جامعات الضفة خلال الفترة الأخيرة، لاسيما في جامعة "النجاح"، حيث اعتقلت 18 طالبا منهم.

ونبه عدنان إلى وجود قرار سياسي لدى السلطة بإقصاء الكتل الطلابية عن مشهد انتخابات جامعات الضفة للتأثير على نتائج الانتخابات، مشيرا ً إلى أن الاعتقالات التي تشنها أجهزة أمن السلطة في الضفة، بحق ناشطي الانتفاضة وطلاب الجامعات، "تندرج في إطار التنسيق الأمني مع الاحتلال وملاحقة كل من يحمل فكر المقاومة".

وشدد عضو لجنة الحريات على أن "الاحتلال هو المستفيد الوحيد" من اعتقالات أمن السلطة بالضفة، لافتاً إلى أن الاعتقالات التي تشنها السلطة تجاوزت قضية الانقسام إلى عقلية أمنية تستهدف كل من يرفض الاحتلال.

وطالب عدنان القيادي في الجهاد الإسلامي، لجنة القوى الوطنية والإسلامية في رام الله بالانعقاد فورًا للنظر في حجم الانتهاكات التي تجري في الضفة وللتعبير عن موقفها بشكل واضح.

البث المباشر