قائمة الموقع

الخزندار: غزة تعاني من عجز في الغاز بنسبة 60%

2016-11-16T16:23:29+02:00
الرسالة نت- محمد جاسر

أكد عضو جمعية أصحاب محطات الغاز والبترول في قطاع غزة نور الخزندار، أن القطاع يعاني من عجز في كميات غاز الطهي الواردة إليه بنسبة 60%.

وأوضح الخزندار في تصريح "للرسالة نت"، أن الاحتلال يسمح بإدخال 260 طناً يومياً، أي ما يعادل 14 شاحنة، لافتاً إلى أنها لا تلبي احتياجات القطاع.

وأشار إلى أن الأزمة بدأت في شهر أكتوبر الماضي، خلال فترة ما تسمى بالأعياد اليهودية، وإغلاق معبر "كرم أبو سالم" بشكل متكرر لعدة أيام.

وذكر أن سكان قطاع غزة يحتاجون من 350- 400 طن يومياً لتلبية احتياجاتهم، خاصة في فصل الشتاء، مشدداً على أن "الكميات الواردة لا تكفي الاحتياج اليومي، وأن الأزمة ستظل قائمة حتى تركيب المضخة الجديدة التي يحتاجها خط الغاز في معبر كرم أبو سالم".

وفيما يتعلق بتوسعة خط الغاز، بيّن الخزندار أنه تمت توسعة خط الغاز في المعبر، خلال الأشهر الماضية، من 4 إلى 8 إنش، مما يسمح بإدخال 400 طن من الغاز يومياً، لافتاً إلى أن الأعياد اليهودية تسببت بتأجيل تركيب المضخات التي تم شراؤها من الولايات المتحدة الامريكية.

ولفت إلى أن الجمعية تلقت وعودات من الاحتلال (الإسرائيلي) بتركيب مضخات خاصة بغاز الطهي الأسبوع المقبل، متمنيًا أن تُحل أزمة الغاز التي يعاني منها القطاع في فصل شتاء.

ويعاني أهالي قطاع غزة من شح في غاز الطهي منذ أسابيع قليلة ماضية، بعد نفاد المخزون في محطات البترول، بسبب الاغلاقات المتكررة ومحدودية الكميات الواردة.

 

 

اخبار ذات صلة