قائمة الموقع

قيادي بالشعبية: مخيمات الضفة تدفع ثمن خلافات فتح

2016-11-17T08:54:58+02:00
الرسالة– محمود هنية

أكدّ القيادي في الجبهة الشعبية بمدينة نابلس زاهر الششتري، أن الخلافات الأمنية التي نشبت مؤخرا بين أجهزة أمن السلطة ومسلحين، مرتبطة بأجندة تتعلق بخلافات فتح الداخلية، وبترتيبات أوضاعها الداخلية.

وقال الششتري لـ"الرسالة نت": "إن هذه الاشتباكات مرتبطة بخلافات المؤتمر السابع ومستويات سياسية مقربة من رئيس السلطة محمود عباس"، مضيفًا " بلاطة ومخيمات الضفة تدفع ثمن هذه الخلافات الداخلية، ونخشى أن تتسع رقعة المواجهة مع اقتراب موعد مؤتمر انعقاد فتح".

ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر السابع لفتح في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

وأضاف "لا يجوز أن يبقى الشعب رهينة لكل الأوضاع الأمنية المرتبطة بهذه الخلافات"، متهمًا المؤسسة الأمنية بالفشل في أداء دورها خلال الفترة الماضية.

واستغرب توقيت الحملة الأمنية اتجاه بعض من وصفهم بـ"المنفلتين" في وقت تركتهم السلطة على مدار فترات طويلة، مطالباً باتخاذ إجراءات تنهي الحالة القائمة دون التعرض للمواطنين.

وأدّت الاشتباكات بين أمن السلطة والمسلحين مؤخراً إلى وفاة المواطنة هيلدا الأسطة (40 عامًا) وإصابة 3 آخرين من الأجهزة الأمنية.

واتهمت عائلة الأسطة الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة بقتل ابنتهم، بعد إطلاقها الرصاص بطريقة مباشرة على المنزل أثناء تواجد العائلة داخله في مدينة نابلس بالضفة المحتلة.

اخبار ذات صلة