قائمة الموقع

"اللجنة الوطنية": الاحتلال يسابق الزمن في الاستيلاء على الضفة

2016-11-19T09:57:20+02:00
خلال حملة بناء مستوطنات في الضفة
الرسالة نت- نور الدين صالح

حذر خضر سلامة منسق اللجنة الوطنية لمقاومة التهويد، من زيادة المباني الاستيطانية والتهويد في مختلف مدن الضفة المحتلة، في الفترة الأخيرة.

وكان الكنيست (الإسرائيلي) قد صادق الخميس في قراءة أولى على مشروع "تبيض الاستيطان"، الذي يجيز الاستيلاء على أراض فلسطينية خاصة وتحويلها الى المستوطنين.

وقال سلامة في تصريح خاص بـ "الرسالة نت"، إن الصمت العربي والدولي هو السبب الرئيسي الذي شجّع الاحتلال على اتخاذ مزيداً من الإجراءات العنصرية بحق الشعب الفلسطيني وأبرزها زيادة رقعة الاستيطان في الضفة".

وأضاف أن الاحتلال يسابق الزمن في الاستيلاء على الأراضي في الضفة خلال السنوات الأخيرة"، مشيراً إلى وجود زيادة في قرارات مصادرة الأراضي بحجة تبييض الاستيطان.

وأكد أن الاحتلال يسعى إلى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم في الضفة، معتبراً ذلك "عملية تطهير عرقي"، متهماً بعض الجهات في المجتمع الدولي تسعى لإصدار قرارات إجرامية تهدف لتركيع الشعب الفلسطيني.

وفي السياق، بيّن سلامة أن عهد الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب لن يكون مختلفاً كثيراً عن سابقه، متابعًا "سيكون عهد ترامب هو السنوات العجاف على الشعب الفلسطيني".

وشدد على أن الولايات المتحدة همها الأساسي حماية أمن دولة الاحتلال، لافتاً إلى أن زيادة الاستيطان سببها وقوف الإدارة الأمريكية بجانب الاحتلال.

وطالب سلامة المجتمع الدولي والعالم العربي والجهات المختصة بالخروج عن صمتها والضغط على الاحتلال وفرض العقوبات على الاحتلال.

يذكر أن اللجنة الوزارية للتشريعات في الحكومة (الإسرائيلية) صادقت على قانون شرعنة البؤر الاستيطانية، بهدف إبقاء مستوطنة "عمونا" المقامة على أراضٍ فلسطينية خاصة، والتي صدر قرار بإخلائها من المحكمة العليا (الإسرائيلية).

اخبار ذات صلة