قائمة الموقع

مركز: شباب فلسطين متمسكون بأرضهم وعملهم لصالح وطنهم

2016-11-22T16:28:53+02:00
المركز الشبابي الإعلامي الفلسطيني
غزة- الرسالة نت

أكد المركز الشبابي الإعلامي الفلسطيني، أنه يتابع كل ما يثار حول نزوح الشباب والتفكير بالهجرة، مشيراً إلى أنه ينظر بخطورة بالغة لهذا الحراك السلبي.

وقال د. خضر الجمالي رئيس المركز الشبابي الإعلامي، إن من حق الشباب البحث عن حياة كريمة، والتطلع لفرص عمل تلبي طموحه إن كان في الداخل او الخارج.

وأضاف أن شباب غزة ممتلئ بالطاقة والحيوية ولديه قدرات استثنائية، وتعتبر نوعيته الافضل والاكثر نشاطا على المستوى العربي، مشيراً إلى أن الشاب الفلسطيني أنجز وتميز بالميادين المختلفة وتفوق بشكل واضح في كثير من المسابقات الدولية والاقليمية وهناك العديد من قصص النجاح والتميز.

وأوضح الجمالي في تصريح صحفي أن الشباب الفلسطيني في غزة متمسك بأرضه ووطنه، وهو وقود مشروع وطني طموح، إلا ان الحصار وزيادة المعاناة وتكدس البطالة دفع بعض الشباب في التفكير بالسفر والعمل، ومحاولة ايجاد فرص تلبي قدراتهم وطموحهم خارج قطاع غزة.

وأضاف أن المركز الشبابي، يتواصل مع الهيئات والقطاعات المسؤولة المختلفة للعمل على معالجة كثير من الاشكاليات وتوفير فرص أكبر للشباب، كما يعمل على توجيه الشباب وتدريبهم وتهيئتهم لفرص اوفر في البيئة العملية.

وأكد أن الحالة الشبابية اليوم في صعود وتميز وتحتاج استثمار واهتمام من المؤسسات الفلسطينية الرسمية، والرئاسة الفلسطينية بشكل خاص، لما تتمتع به من مسؤولية قادرة على فرض الوقائع.

واستنكر رئيس المركز بعض اصوات ودعوات الهجرة وترك الوطن، معتبرا إياها قضية في غاية الخطورة على الانتماء العميق الذي يميز شبابنا، موضحا أن السفر من اجل الدراسة او العمل مع الحفاظ على الهوية الفلسطينية أمر طبيعي وحق من حقوق الشباب، وأن ما يمر به قطاع غزة من حصار سياسي خانق يهدف الى احباط الجيل وتثبيطه.

يذكر أن المركز الإعلامي الشبابي هو أحد المؤسسات العاملة والمختصة في رعاية الشباب وتبني قضاياهم في الاعلام بشكل عام وعبر منصات الاعلام الجديد بشكل خاص وتطوير قدراتهم الإعلامية، ويقدم المركز خدمات تدريبية لفئة الشباب ويعقد مؤتمرات وورشات عمل لصالح النهوض بشباب غزة مع فتح افاق جديدة لعمله.

اخبار ذات صلة