قائمة الموقع

انطلاق المرحلة الأولى للأنشطة الصيفية شرق غزة

2010-06-13T10:49:00+03:00

 

قطاع غزة- الرسالة نت

أطلقت اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية في شرق غزة, المرحلة الأولى من المخيمات الصيفية والتي تشرف عليها المؤسسات الخيرية والأهلية في شرق مدينة غزة.

وأكد رئيس لجنة المخيمات الصيفية في شرق غزة الأستاذ محمد الدلو أن هذه المرحلة تشمل مخيمات المؤسسات والتي يبلغ عددها ستة مخيمات، ويشارك فيها ما يزيد عن 850 طالباً من المرحلة الابتدائية.

ولفت الدلو أن هذه المخيمات الصيفية يشرف عليها ما يقارب 60 مشرف ومدرب، سبق وأن حصلوا على العديد من الدورات التأهيلية لإدارة المخيمات.

 هذا وبدأ المشاركون في المخيمات بالتوافد صباح هذا اليوم على مخيمات جمعية حصاد الخير وجمعية خدمات الطفولة والأسرة الفلسطينية، وممارسة الأنشطة الترفيهية والتربوية والعلمية حسب الجدول المعد لهم.

وتوقع مدير مخيمات شرق غزة الأستاذ صهيب الإسي نجاح كبير لهذه المخيمات، لأنها تخفف من الضغط النفسي الذي يعانيه الأطفال في غزة نتيجة الحصار، وانعدام وسائل الترفيه.

 وقال الإسي أن هذه المرحلة من المخيمات ستنتهي مع نهاية الشهر الجاري، على أن تبدأ المرحلة الثانية والتي تستهدف المرحلتين الإعدادية والثانوية .وعبر الأطفال المشاركون في المخيمات عن فرحتهم وسعادتهم بالمشاركة في هذه المخيمات, كما وطالب أولياء الأمور بضرورة زيادة أعداد المخيمات واستمرارها لفترة أطول.

 

اخبار ذات صلة