قائمة الموقع

مدافع صربيا يحرم فريقه من التعادل مع غانا

2010-06-13T16:21:00+03:00

متابعة – الرسالة نت

تصدر المنتخب الغاني المجموعة الرابعة مؤقتا برصيد ثلاثة نقاط وذلك ضمن الدور الأول من بطولة كأس العالم المقامة في جنوب أفريقيا بعدما تغلب على المنتخب الصربي بهدف نظيف، و أقيمت المباراة على إستاد لوفينتوس فيرسفيلد .

بدأ المنتخب الغاني المباراة بقوة، و سنحت فرصة للاعب الغاني انطوني انان عندما سدد كرة قوية مرت بجوار مرمى الحارس الصربي فلاديمير ستوكوفيتش.

و مرة أخرى حاول الفريق الأسود من خلال فرصة محققة لافتتاح التسجيل بتسديدة قوية جاءت بإمضاء قدم اللاعب كوادو اسامواه ليشتتها الدفاع الصربي قبل أن تصل إلى الشباك في الدقيقة 15.

و بعدها تبادل الفريقان الهجمات في منتصف الشوط الأول الذ1ي شهد أداء متكافئا مع أفضلية نسبية للمنتخب الإفريقي ، في المقابل أهدر المهاجم الصربي زيجيتش فرصة هدف التقدم.

و بقيت النتيجة كما هي إلى أن أطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

أما الشوط الثاني فرض المنتخب الغاني سيطرته شبه الكاملة على مجريات المباراة حيث أهدر العديد من الهجمات و الفرص على مرمى المنتخب الصربي ، و شهدت الدقيقة 75 بطاقة حمراء في وجه اللاعب الصربي لوكوفيتش اثر ممارسته الخشونة المفرطة ضد لاعب المنتخب الغاني جيان اسامواه.

و في الدقيقة 84 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لمنتخب غانا نتيجة لمسة يد متعمدة على المدافع كوزمانوفيتش انبرى لها اللاعب جيان اسامواه محرزا منها الهدف الأول ليضع فريقه و جهازه الفني في مقدمة المجموعة الرابعة و يرسم البسمة على وجوههم.

و في الدقيقة الأخيرة من المباراة أهدر جيان فرصة هدف التعزيز محققة عندما سدد كرة من داخل مربع العمليات ولكن الحارس هذه المرة ليس فلاديمير ستوكوفيتش بل كان القائم الأيسر عندما تصدى للكرة ليحرم الغانيين من الخروج من المباراة بهدفين.

 

اخبار ذات صلة